• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يطلق المبادرة الوطنية للسكن بتوزيع السندات العقارية على (420) عائلة كدفعة أولى .
                          • الكاتب : حيدر محمد بحر العلوم .

رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي يطلق المبادرة الوطنية للسكن بتوزيع السندات العقارية على (420) عائلة كدفعة أولى

 
حيدر محمد بحر العـــلوم
 
23 ايلول 2013
 
أطلق دولة رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي مساء اليوم المبادرة الوطنية للسكن ، وقام سيادته بتوزيع السندات العقارية على العوائل الفقيرة والبالغ عددها (420) كدفعة أولى للمستحقين ضمن قاطع بلدية الرشيد في محافظة بغداد.
وأجرى سيادته جولة تفقدية في بعض مساكن العوائل الفقيرة اطلع فيها على إحتياجاتهم ومستواهم المعيشي .
وقال السيد رئيس الوزراء في كلمة ألقاها خلال حفل توزيع سندات تمليك الأراضي : اليوم نبدأ الخطوة الأولى على الطريق الذهبي لتحقيق أفضل السكن للمواطنين ضمن المبادرة الوطنية للسكن.
وأضاف سيادته : أشعر بالألم عندما أشاهد هذا المستوى من السكن الذي يعيش فيه أخواننا وأخواتنا ، ويؤلمني أكثر عندما أجد المسؤولين لايتحمسون لتوزيع الأراضي ورفع هذه المعاناة من المواطنين ، و يؤسفنا أيضاً عندما يدخل هذا الموضوع في دهاليز المنافسات السياسية والإنتخابات ، ومن الطبيعي عندما تدخل الحسابات الفئوية والحزبية والشخصية يدفع الثمن في ذلك المواطن.
ودعا السيد رئيس الوزراء إلى ضرورة إقرار قانون البنى التحتية الذي يتضمن (5) مليارات دولار لقطاع السكن.
وتابع سيادته : على من يتحدث عن رفع التجاوز عليه أن يسأل نفسه إلى أين يذهب الناس إذا لم نوفر لهم المتطلبات اللازمة للعيش ، وقال : لابد ان نشعر بمعاناة الناس وأن لانكتفي بالعيش في القصور وإلى جنبنا هذه الأكواخ والمباني التي لاتصلح أن تكون سكناً ، داعياً كل من الحكومة ومجلس النواب إلى التعاون من أجل إنجاح هذه المبادرة الوطنية في بغداد وعموم المحافظات ، والتفكير بالعراقيين وهمومهم لأنهم أمانة في أعناق الجميع.
وأكد السيد رئيس الوزراء ان هذه المنطقة ستتحول إلى مدينة كبيرة وستتوفر فيها جميع الخدمات والأسواق وفرص العمل ، وستعقب هذه المرحلة مراحل أخرى توزع فيها الأراضي على المواطنين في بغداد والمحافظات ، وقال : هذا عهد قطعناه على أنفسنا وسنعمل على تحقيقه حتى يتوفر السكن الكريم لجميع العراقيين.
وأكد سيادته على أهمية تكاتف العراقيين ورص الصفوف والتمسك بالوحدة الوطنية ، مشيراً في الوقت ذاته إلى العمليات الإرهابية الأخيرة التي إستهدفت المواطنين الأبرياء في مدينتي الصدر والدورة ، والتي تدل على ان الإرهاب يستهدف جميع المكونات العراقية ولايستثني أحداً دون الآخر.
وفي نهاية الإحتفال جدد السيد رئيس الوزراء التهاني للمواطنين الذين حصلوا على سندات تمليك الأراضي متمنياً لهم العيش الآمن والمستقر، كما ثمن سيادته جهود جميع الذين عملوا على إنجاح هذه الخطوة الهامة.



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=37222
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 12 / 5