• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أهالي مدينة الصدر الغاضبون يسيطرون على دوائرها .

أهالي مدينة الصدر الغاضبون يسيطرون على دوائرها

 شهدت مدينة الصدر يوم أمس، احتجاجات شعبية غاضبة نظمها أهالي ضحايا جريمة تفجير مجلس العزاء في المدينة قبل أيام، فيما شهدت مدينة الحويجة هجوما إرهابيا على مجلسها المحلي، ويشهد العراق تدهورا أمنيا كبيرا، تمثل في تزايد العمليات الإرهابية، وتصاعد نشاط المجاميع المسلحة والميليشاوية.

وأفادت مصادر امنية، أمس الأربعاء، بأن مواطنين غاضبين من مدينة الصدر سيطروا على بعض الدوائر الحكومية في المدينة، مطالبين بإعدام ثلاثة مشتبه بتورطهم بتفجير مجلس العزاء السبت الماضي.
وطرد المواطنون الغاضبون موظفي الدوائر التي اقتحموها وقاموا بإغلاقها، دون التلاعب بممتلكاتها، وغادروها بعد ساعات.
ويطالب المواطنون بإعدام ثلاثة اشخاص يشتبه بتورطهم بتفجير مجلس العزاء يوم السبت الماضي، ألقي القبض عليهم من قبل الأهالي، مساء أمس الأول.
وبينت المصادر أنه "بعد احتفاظ الفرقة 11 التابعة للجيش باثنين من المشتبه بهم، اندلعت اشتباكات بينها وبين المواطنين المطالبين بإعادة المشتبه بهم إليهم".
من جانبه، أكد عضو مجلس محافظة بغداد غالب الزاملي، أمس الأربعاء، أن أهالي مدينة الصدر اعتمدوا على الطابع العشائري والـ "شعبية"، في إمساكهم بالمجرم الذي وضع عبوة ناسفة بجانب مجلس العزاء، وساعدهم في هذا ارتباك الجاني.
وقال الزاملي في تصريح ، أمس الأربعاء، إن "مدينة الصدر يسودها الطابع الشعبي، وأن أفرادها يعرف بعضهم البعض، ما سهل لهم الامساك بالإرهابي الذي نفذ تفجير مجلس عزاء مدينة الصدر"، مبينا أن "الاستياء الشعبي الذي حصل من جراء التفجيرات الذي ضربت المدينة، انعكس سلبا على الشارع، كون من اعتصموا هم ذوي الشهداء والجرحى".
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=37226
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 09 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18