• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الوزير جعفر يوعز بتأسيس نادٍ للمعاقين في ديالى .
                          • الكاتب : اعلام مكتب وزير الشباب والرياضة .

الوزير جعفر يوعز بتأسيس نادٍ للمعاقين في ديالى

أوعز معالي وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر بتأسيس نادٍ للمعاقين في ديالى ، جاء هذا بعد ان التقى معاليه بوفد يمثل المؤسسات الرياضية في محافظة ديالى . 
وقد قدم ممثلي الأندية والمنتديات شروحا مختلفة حول المشاكل اللوجستية التي تصاحب الحركة الرياضية في محافظة ديالى .
تأسيس نادٍ خاص للمعاقين 
وبعد ان تقدم ممثل جمعية المعاقين في ديالى بشرح للمشكلة التي يعانون منها وخصوصا بانهم - اي رياضي البارالمبية في  ديالى - قدموا الكثير من الميداليات والانتصارات للوطن العراقي ، أوعز الوزير جعفر على اثرها بتأسيس نادٍ للمعاقين  والذي سيلبي طموحاتهم واحتياجاتهم.
مشكلة تقييم الأندية 
وعلى ذات الصعيد تقدم كل من نادي السعدية ونادي بلدروز بتظلمهم  لقاء نقاط تقييم الأندية  والتي تكون تحددها لجنة  مختصة تابعة للوزارة ، فقال الوزير جعفر مجاوبا: بان هذا امر  فني  لا يمكننا التدخل في عمله لان تدخلنا سيدخل في خدش دائرة الإنصاف والعدالة وهذا ما لا نقوم به مطلقا . 
مشاريع إنشائية رياضية مختلفة  في محافظة ديالى 
وقد  قال الوزير جعفر : بأننا وضعنا خطة عمل للبنى التحتية الإنشائية الرياضية والشبابية  في خطة عام 2014 لكنها تعتمد على موافقة وزارة التخطيط والمالية ومن ضمنها مشروع ملعب خماسي الكرة لمنتدى جلولاء على مساحة 15 دونم  لكي تكون قيد التنفيذ وكذلك القيام بالكشوفات  الأولية لبناء سياج يحيط بمساحة 18 دونم لمنتدى بلدروز. 
منحة طواريء لنادي ديالى 
وبعد ان قام ممثل نادي ديالى الرياضي بطلب لمنحة مالية إضافية وذلك للمشاركة في البطولة الدولية التي ستقام في السعودية بلعبة الجودو  وافق الوزير جعفر بعد ان يتم تقديم الدعوة والأوراق الأصولية بذلك وومن خلال منحة الطواريء . 
وعلى صعيد إللقاء ايضا اثنى سعادة النائب محمد الخالدي على دور الوزارة  ودور  معالي  الوزير الواضح والملموس في تطور الحركة الرياضية والشبابية ، وكذلك قدم ممثل نادي ديالى الرياضي درعا تذكاريا لمعالي الوزير والحق بلوحة للفنانة التشكيلة دلال محمود جمعة  . 
والجدير بالذكر بان الوفد  الضيف تكون من ممثلي كل من : نادي ديالى الرياضي ، نادي السعدية الرياضي ، منتدى جلولاء ، جمعية المعوقين في ديالى ، نادي بلدروز الرياضي و منتدى بلدروز  فضلا عن سعادة النائب محمد الخالدي . 
اعلام مكتب وزير الشباب والرياضة



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=37453
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 10 / 01
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 10 / 1