• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : ثورية مصطنعة ونهج اعور ياشيخ الجزيرة .
                          • الكاتب : عباس العزاوي .

ثورية مصطنعة ونهج اعور ياشيخ الجزيرة

 خُطب متتالية ومنبر حر مباح طوال النهار لشيخ الشيوخ (المجاهد) يوسف القرضاوي (ادامه الله ذخراً لشيوخ قطر وامرائها) . منها خطبة حماسية موجه للشعب المصري  في ثورته من خلال قناة الجزيرة يستنهضة بحمية عالية وقلباً يعصره الالم , بدى ذلك واضحاً من نبراته . خطاب منبري يقطّع شغاف القلب .طالب فيها الرئيس مبارك بالرحيل فوراً وعدم ارتكاب المزيد من المجازر ومهدداً بالكوارث الانسانية المحتملة في حالة عدم تنحي الرئيس!!

 
 
 
خطبة اخرى ولكن هذه المرة تشد عزم الثوار الليبيين احفاد عمر المختار يدعوهم للانقضاض على المجرم القذافي وينصحهم بعدم التخلي عن ثورتهم العظيمة مهما حدث, وقد اهدر الشيخ دم القذافي واسقط شرعيته  بل وحث الناس على قتله فوراً!!... وفي خطبة سابقة في صلاة الجمعة خصصها للثورة الشعبية في تونس ,ناشد فيها الشرطة وقوات الامن بعدم اطلاق النارعلى الابرياء العزل  ونصح  في الوقت نفسه الرئيس السابق بن علي بترك البلاد  وبسرعة مشيراً الى فساده وطغيانه , ونصح الناس ايضا ... ان لا يكونوا عوناً للظالمين  !!!!. وكل هذا جميل ومواقف تحسب لهذا الرجل وتزيد من شعبيته ومريديه في الوطن العربي!.
 
 
 
لكن هناك خطبة اخرى سبقت هذه الخطب ,خطبة قذرة بحق رجل اقذر منها (1).... يمتدح فيها المقبور صدام ويدخله الجنة حسب زعمه لانه قال لااله الاالله .... قبل اعدامه مشيراً الى تبدل احواله وطباعه  في سنواته الاخيرةّ حسب مصادر الشيخ!! لكن مصادره لم تبلغه بالتاكيد عن الكوارث التي قام بها "شهيده" المزعوم قبل التحسن المفترض لاخلاقه!!.. ..وسوى اعتبره الشيخ  شهيداُ ام لا الموضوع لايعني شئ ولايغير الواقع , فأي جنة هذه التي تحتضن المجرمين وتفتح ابوابها للارهابيين والقتلة !!.. لكن مايثير الاستغراب والحيرة هو هذا الطرح الانتقائي مع  الشعوب العربية والثورية المصطنعة ضد بعض الرؤساء دون البعض الاخر !! رئيس مصر طاغية  ومجرم والقذافي دكتاتور مجنون وقاتل والرئيس التونسي طاغية وفاسد وربما يخبأ لنا الشيخ الكثير من الطغاة تحت عباءته يشتمهم ويلعنهم عندما تثور شعوبهم ... ولكن هذا الرجل يصمت ولانسمع له كلمة حق واحدة عندما يتعلق الموضوع بالعراق واهله ..... فلماذا!!!.
 
 
 
ومن الغرائب  الاخرى لهذا الرجل ايضا , قضية مثيرة حدثت في تسعينيات القرن الماضي  حول حكومة طالبان في افغانستان واعتزامها تدمير اصنام بوذا هناك لانها محرمة ورجس من عمل الشيطان! حسب قولهم , فانبرى هذا الشيخ الجليل ـ القرضاوي ـ مع نخبة من العلماء الكبار وذهبوا الى افغانستان مطالبين حكومة ملا عمر الزعيم الافغاني, بعدم تفجير او تدمير هذه الاصنام لانها تراث انساني وثقافي مهم ويعود لديانة اخرى لايحق لنا التجاوز عليها!!....... ياسلام على الشيخ المنفتح وعلى انسانيته العظيمة !!
 
 
 
هنا تطرح أسئلة من مراقب قديم  لهذا الشيخ الغريب الذي ينهى عن خلق ويأتي بمثله….. . ينصح الناس ان لايكونوا عوناً للظالمين وهو يدافع عن اقذر ظالم عرفه تاريخ العراق..! والا مالفرق بين القذافي وصدام وكلاهما قتل شعبه وقصفهم بالطائرات واحرقهم في الشوارع .....  ويتصدى ويدافع عن تماثيل  بوذا القديمة ولايدافع عن المواطنين المعتصمين  في البحرين !!!!  ولايحرم  العمليات الارهابية  في العراق ضد الابرياء لكنه يحرمها في دول الخليج العربي ,كذلك يستنكر وجود القوات الامريكية في العراق وهو يغفو تحت ظلال قاعدة السيليه في قطر !!! الا ساء ماتحكمون ياأئمة السوء والضلال.
 
 
 
ألم تسمع او تقرأ في القرآن ياشيخنا ان (من قتل نفساً بغير نفس او فساد في الارض فكأنما قتل الناس جميعاً) ؟
 
ألم تسمع ياشيخنا بانتفاضة العراقيين  لتدعو لهم اوتطالب رئيسهم بايقاف المجازر الدموية  بحقهم  او حتى  تدعوه  للرحيل؟
 
ألم تسمع او تشاهد أطفال العراق وشبابها وهم يُحرقون بالدبابات البعثية وتسحقهم عجلاتها ؟
 
ألم تسمع بمن هُجّروا وهاجروا من ابناء العراق ايام "شهيدك" اللعين ؟
 
ألم تسمع ياشيخنا الجليل بالمقابر الجماعية في العراق واعدادها فتدين صانعيها؟
 
الم تسمع ياشيخنا باحواض التيزاب والزنازين البعثية والاعدامات لخيرة شباب العراق ؟
 
الم تسمع بأطفال حلبجة والكيمياوي الذي خنق الالاف منهم في  بيوتهم وازقتهم؟
 
ألم تسمع او تشاهد المفخخات في العراق وهي تحرق وتمزق العراقيين يومياُ  فتلعن فاعليها ؟
 
ألم تسمع وانت مقيم في قناة الجزيرة ان الشباب البحريني يقتل يومياً في الشوارع بالرصاص الملكي؟
 
ألم تسمع بالجيش الوهابي السعودي الذاهب لقمع المسلمين المعتصمين  في المنامة ؟
 
ألم تسمع او تشاهد قصف الجيش اليمني والجيش الوهابي وحتى الامريكي بالمدفعية والطائرات مناطق الحوثيين وقراهم  في اليمن؟
 
ألم تسمع او ترى لقاءات ولي نعمتك امير قطر مع الاسرائليين في الخفاء(2) فتلعنه كما لعنت  غيره ؟
 
والله اني في شك من ذلك .... بل سمعت وعرفت ووعيت ولكن غلبت عليك شهوتك وطمعك وحبك للدنيا والرخاء والنعمة التي تغمرك في ظل الامراء.
 
 
 
سنبقى نطاردكم  كاللعنة الابدية.. ونقضُّ مضاجعكم باقلامنا واصواتنا ... ونرتّل على مسامعكم كل يوم... وكل ساعة  آلامنا ومصائبنا وحزن امهاتنا ونحيبهنَّ.... وسنظل نشير الى مقابرنا الجماعية وشواهدها الخالدة في كل مناسبة تمر... ونحوم حولها...كأنها أيقونات مقدسة .....كي لاننسى ولاينسى العالم  ماحدث في زمن "شهيدكم" المقبور وحتى لاتجعلوا من هؤلاء الاوغاد القتلة المأبونين رموزاً للاجيال القادمة.....  وسوف لانتوقف ابداً عن تلك الطقوس حتى نعرّيكم امام العالم وامام شعوبكم ونزيح جلباب الدين الزائف عن عوراتكم وقبحكم الفاحش ياشيوخ الزور والتضليل.
 
 
1.3.2011
 
 
(1) http://www.youtube.com/watch?v=urN0tl_5q0A
 
(2) http://www.youtube.com/watch?v=DAYLP7nf5RE



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=3779
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 03 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28