• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : إختتام دورة دبلوماسية لمنتسبي العلاقات الخارجية ومجلس الوزراء .
                          • الكاتب : نبيل القصاب .

إختتام دورة دبلوماسية لمنتسبي العلاقات الخارجية ومجلس الوزراء

 بودابست: بحضور فلاح مصطفى رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان وكل من تيبور زاتمار سفير هنغاريا لدى العراق والسفير كيزا ميهايلي رئيس قسم الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الهنغارية ولاسلو بالكوفيك نائب رئيس جامعة كورفينوس ولاسلو جيجمان عميد كلية العلوم السياسية ومندوب شركة مول أندرياس باكسيس، جرت اليوم مراسيم منح الشهادات على خريجي الدورة الدبلوماسية  لعدد من منتسبي دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان ومكتب البروتوكول في مجلس وزراء إقليم كوردستان من قبل جامعة كورفينوس الهنعارية.

 

وأستهلت المراسيم بكلمة عميد الجامعة، حيث رحب من خلالها بالضيوف، وأشاد بجهود الأساتذة في الجامعة لإدارة الدورة التي أختتمت بنجاح، مبدياً إستعداد جامعة كورفينوس للتعاون والتنسيق مع جامعات إقليم كوردستان والإستمرار في تنظيم مثل هذه الدورات، كما ثمن عالياً جهود حكومة  إقليم كوردستان لسعيها في رفع مستوى وقدرات الإقليم الذاتية وإعداد شباب الممستقبل من قبل الخبراء والمختصين الدوليين .

 

عقبها قدم فلاح مصطفى كلمة في المراسيم ثمن من خلالها بدور السفير الهنغاري في العراق وشركة  مول لجهودهم المتواصلة لعقد هذه الدورة، كما أعرب عن شكره وإمتنانه لجميع الأساتذة والخبراء الهنغاريين ووزارة الخارجية الهنغارية لإنجاح هذه الدورة. وأعرب في الوقت نفسه عن سعادته لما توصلت إلية  مستوى العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وهنغاريا، كما رحب  بقرار الحكومة المجرية بافتتاح قنصليتها في إقليم كوردستان. متمنياً لخريجي هذه الدورة الإستفادة في مهامهم اليومية في العلاقات الخارجية والبروتوكول وتسخير ما أخذوة من هذه الدورة في مجال تحسين عملهم اليومي.

وفي ختام المراسيم تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، وتلت المراسيم أمسية عشاء للممشاركين.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة نظمت من قبل جامعة كورفينوس الهنغارية وإستمرت لمدة 15 يوم.

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=39476
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 11 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 04 / 18