• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : هل يخاف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من الأكراد ؟ .
                          • الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري .

هل يخاف رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من الأكراد ؟

 

 
أولا يا سيادة رئيس وزراء العراق (چوني بخيرم جاوكم اهلا وسهلا سرچاو) 
 
رئيس وزراء وقائد عام للقوات المسلحة العراقية وبيده مئآت الألوف من الاسود التي تطيعه وتاتمر باوامره وتذهب إلى الموت باشارة من اصبعه يخاف من بيش مركه او من مسعود . وإلا بماذا نُبرر تصرفه الذي قام به في تكريم شهداء وجرحى (البيش مركة) الذين سقطوا في انفجار أربيل في (مديرية الآسايش) العمود الفقري لعملية الانفصال عن العراق وتكوين امبراطورية كردستان ؟؟ 
أنا لست ضد المالكي ولكني اتساءل حالي حال عشرات الألوف ممن اكتوى بنار التفجيرات في انحاء بلدي العراق. صحيح اني اقسمت ان لا اتدخل في السياسة ولكني حنثت بقسمي مرات ومرات لأني ارى بلدي العراق يتعرض لامور فوق طاقته فما نفع اليمين امام بشاعة ما يحدث للناس. 
انا مع المالكي في تكريمه لقتلى (البيش مركة) ولكن لا على حساب الآخرين يجب ان يكون قرار التكريم شامل لكل عراقي يقع ضحية الإرهاب لا أن يكون هذا التكريم حصريا بأربيل دون بقية المناطق الاخرى في العراق. 
لا أدري هل تواتر وسائل الاعلام على تناقل هذا الخبر وعدم انكار مكتب رئيس الوزراء لذلك يعطي للخبر اهمية بالغة لكي يرفع الشرفاء اقلامهم ضد سياسة التمييز بين ضحايا الارهاب . 
اذا كانت كردستان دولة مستقلة بنفطها واقتصادها وجيشها وامنها وتمسك حدودها وتخوض حرب لانتزاع مناطق تزعم انها متنازع عليها ولها وزاراتها وبرلمانها ورئيسا، وتأخذ (17%) سبعة عشر بالمائة من خزينة العراق، فلماذا يا قداسة رئيس الوزراء تقوم بهذه (الفيكة) التي سوف تُبعدك عن قلوب بقية محبيك. 
ماذا يعني ان يقوم رئيس الوزراء نوري المالكي باصدار قرار وزاري فوري مُلزم بتكريم شهداء أربيل بملبغ مالي قدره ( عشرة آلاف ) دولار لكل شهيد من شهداء (البيش مركة) ونقل فوري للجرحى إلى المستشفيات الأوربية للعلاج ؟!
لا أدري لماذا لا يشمل هذا القرار (( أولاد الخايبة )) في وسط وجنوب العراق الذين يتساقطون يوميا بالعشرات إن لم نقل بالمئات ولماذا هذه المجاملة (الكريهة) لمسعود البرزاني الذي له النصيب الأوفر مما يحصل من عمليات ارهابية لانها تخدم اهداف الانفصال كما قالها مسعود بواسع الفم في مؤتمر أربيل امام اجتماع الكتل العراقية حيث قال : (( إذا حدثت حرب طائفية في العراق فإننا سوف ننفصل)). 
واقول للسيد نوري المالكي : إذا كان المال من جيبك الخاص ، فهنيئا لك هذا الكرم المالكي .. ولكن إذا كان هذا المال من خزينة العراق فلماذا يكون قرارك حصريا (بالبيش مركة) دون بقية المناطق المنكوبة في العراق؟؟؟ 
هل نسمع اجابة من مكتب رئيس الوزراء ام ان سياسة (( غلّس)) لا تزال ماشية على رؤوس اولاد الخايبة .. 

كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : زائر ، في 2013/12/05 .

الف رحمة على والديكم على هذا المقال


• (2) - كتب : اكرم ، في 2013/12/05 .

ما اكول بس
انا لله وانا اليه راجعون



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=40085
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 12 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18