• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : يا لطيف 221 مرة .
                          • الكاتب : هادي جلو مرعي .

يا لطيف 221 مرة


 كانت أمي تريد لي النجاح في المدرسة ، وكنت حينها في المرحلة المتوسطة الثالثة ، كان العراف يضع درهما بيده ويرميه في الهواء فإذا سقط على أحد جانبيه ، أو وقع منتصبا كان ذلك يمثل علامة على  تحقق الأمل ، أو عدمه ، سألت أمي العراف مثل بقية النساء وكنت حينها كسولا كعادتي ، هل سينجح إبني في الثالث المتوسط ؟ وحين رمى الدرهم سقط بطريقة توحي بغير ذلك ،ويعني أني راسب لامحالة ، ثم أعاد الكرة تلبية للإلحاح ، وسقط بذات الطريقة ، ويعني لي الأمر إني بالفعل راسب لأنني أدرك مأساتي ، ماحدث بعد شهر ، وحين ذهبت الى إستلام النتيجة عرفت إني ناجح ! وقلت كذب المنجمون ولو صدقوا .

كانت العالمة الفلكية المصرية تتحدث عبر إحدى الفضائيات عن توقعاتها للعام 2014 وعن نسبة ماتحقق منها في العام المنصرم ، وكيف إنها تنبأت برحيل الرئيس مرسي ، وماوقع من تفجيرات مروعة وأحداث سيناء ، ولم تقصر في نبوءاتها عن إنهيار القوة الأمريكية في العام القابل الحافل بالمخاوف والتحديات ، فأمير قطر سيذهب أيضا بمؤامرة من الحرس القديم في العائلة ، وأوردوغان سيواجه تحديات خطرة ، بينما سيتغير الواقع السياسي في العراق بشكل صادم ، وستتعرض الصين الى زلزال عنيف يودي بحياة عشرات آلاف الناس ، بينما يضرب الجفاف إيران ، وقد تتعرض لضربة عسكرية من إسرائيل ، ويكون الموقف الروسي في القمة كما هو في العام المنصرم . الى غيرها من نبوءات لاتنتهي .

الخوف من المجهول يجعل أصحاب النبوءات مطلوبين فورا من قنوات فضائية عدة في العالم العربي ، وربما أكون أنتظر بعض اللقاءات الموعودة ليلة رأس السنة حيث بثت بعض من تلك الفضائيات مقاطع قصيرة من ساعات بث خاصة بنبوءات المنجمين الذين سيفاخرون بماتحقق منها في العام المنقضي ، وسيبتسمون كثيرا وهم يؤكدون على ماسيحدث في العام 2014 ويستعدون ليكونوا ضيوفا نهاية العام القابل كما هي العادة نهاية كل عام ، وربما برروا بمساعدة مقدم البرنامج المتحمس لزيادة عدد الجمهور بعض من نبوءات لم تتحقق ، كتلك التي قال بها لبناني ، وكان يشير الى كارثة طيران كبرى تضرب العراق ولم تتحقق ، ومنهم من قال ، إن ملكا هنا سيهلك وأميرا هناك سيموت، وإنقلابا في بلد عربي سيحصل ويغير المعادلة الى غيرها ، وهذا بالضبط ماعناه الحديث ، كذب المنجمون ولو صدقوا. فعلم الغيب في النهاية بيد الله سبحانه وليس بيد غيره من خلقه الذين قد لايعرفون ( فك الخط ) كما في المثل ثم يتحدثون بقضايا العالم .

العالمة الفلكية نصحت الناس تحسبا لليومين الأخيرين من العام بأن يذكروا أحد الأسماء الحسنى ( اللطيف) 221 مرة ..

سأذكرها لعيون العالمة الفلكية لأنها جميلة بالفعل.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=41044
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 12 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29