• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : التنظيم الدينقراطي يصدر بيانا حول التطورات الاخيرة في اليمن .
                          • الكاتب : التنظيم الدينقراطي .

التنظيم الدينقراطي يصدر بيانا حول التطورات الاخيرة في اليمن

  البيان رقم ( 20 ) حول التطورات في اليمن 

الدينــقراطية امل الحاضر وحضارة المستقبل 
 
الشعب ورثة ثمار الوطن
 
نهضة التنظيم الدينقراطي 
 
تعلن عن تظامنها ومساندتها للشعب اليمني الذي خرج ينشد الاصلاح وتغيير النظام الدكتاتوري الذي جثم على صدره طيلة 3 عقود لم تشهد البلاد خلالها الا المزيد من الجهل والتخلف في شتى المجالات والمرافق . كما تستنكر وبشدة الاعتداءات والاعتقالات التي مارسها ويمارسها النظام اليمني ضد المتظاهرين وتعرب عن بالغ اسفها وحزنها لسقوط عددا من الضحايا .
 
ان وصلت اليه اليمن وشقيقاتها من البلدان العربية سببه الرئيسي تكدس الثروة بيد الحكام والانظمة واستغلالها لمصالحهم الفئوية والشخصية مبررين ذلك الى عدم التكافو بين اعداد السكان وثروات البلاد , لكن رياح التغيير كشفت بطلان ادعائهم عندما كشفت النقاب عن الثروات الطائلة للحكام العرب المكدسة في البنوك العالمية . لذا جدير اليوم بالشعوب الثائرة ان تتعظ مما تقدم ومما حل بالبلدان التي سبقتها , وان يكون اولى مطالب الشعب اليمني والشعوب التي تشهد حراكا في المنطقة ( فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب ) ليتحقق بذلك الاصلاح الحقيقي الكامل . فأن الشعوب العربية اسقطت الطغاة والانظمة الفاسدة لكن لايزال الاقتصاد والثروات تتحكم بها الفئة القليلة فعلى كافة الشعوب العربية ومنها الشعب اليمني المطالبة الفورية بتحقيق مبدأ بفصل الثروة عن السلطة وان تكون من المطاليب التي لايحولوا عنها بدلا وخطا احمر لايجوز تجاوزه او اهماله فهو الضمان الحقيقي لانهاء كافة الصراعات السياسية والاقتصادية والعقائدية والفكرية .
 
كما نطالب النظام اليمني بالرضوخ لمطالب الشعب والنزول عند ارادته وعدم الاستماع الا لصوت الجماهير . وان يقطع الطريق امام جميع البلدان التي تريد التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان التي تشهد ثورات وانتفاضات لما يمثله ذلك من تدخل صارخ في ارادة الشعوب وانتهاكا لسيادة البلدان . ان التنظيم الدينــقراطي في الوقت الذي يدين فيه ويستنكر بشدة كافة التدخلات في الشؤون الداخلية للبلدان العربية تعتبر ذلك تحالفا يائسا للانظمة الدكتاتورية لقمع ارادة الشعوب واخفات صوت الثائرين المطالبين بالحقوق المشروعة .
 
على الشعب اليمني ان يقول كلمته اليوم وان يطالب النظام بالعمل بمبدأ فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب وتوزيع فائضها من المال والتربة على الجميع بطريقة عادلة ومنصفة اذا كان النظام جادا في التغيير والاصلاح , والتنظيم الدينقراطيعلى اتم الاستعداد لتقديم كافة البرامج والآليات بشأن ذلك .
 
وفي الختام نؤكد دوما على سلمية جميع التظاهرات والاحتجاجات الشعبية والمطالبة بالحقوق بالطرق الحضارية والواعية وعدم الانجرار وراء الفتن المذهبية والطائفية والفكرية واعمال العنف والشغب والالتفات للاهداف الحقيقة . متمنين لليمن السعيد ان يعود وشعبه سعيدا بتحرير ثروته من الايادي المحتلة 
 
 
 
الامانة العامة لنهضة التنظيم الدينــقـراطي 
15 / 3 / 2011
9 / ربيع الاخر / 1432
dinqratip@gmail.com
009647702732490 
009647801803747 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=4130
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 03 / 17
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28