• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : نادي القاسم إطلاله مشرقة على الرياضة العراقية .
                          • الكاتب : نوفل سلمان الجنابي .

نادي القاسم إطلاله مشرقة على الرياضة العراقية

يعد نادي القاسم احد المعاقل  الرياضية المهمة  على الخارطة العراقية ذلك  كونه يعد دعامة اساسيه للنهوض بالواقع الرياضي في محافظة بابل .
نادي القاسم الذي تأسس في عام 1973 على يد نخبة من الرياضيين الشباب كان ولا يزال يمارس نشاطاته وفعالياته دون انقطاع وهذا يأتي حب أهل المدينة المقدسة إلى المؤسسات التي تحمل اسم إمامهم الكريم القاسم ابن الإمام موسى ابن جعفر (عليهم السلام)  .
لقد انطلقت الحركة الرياضية في النادي من خلال فعاليات محدودة هي كرة القدم والكرة الطائرة ومن ثم تعاقبت الأيام والسنين حتى أصبحت تمارس في النادي عشرات الفعاليات من فنون قتالية والعاب قوى والعاب مضرب ودراجات وقوى بدنية والثقال وكرة يد ... الخ ..
سجل نادي القاسم العديد من الانجازات التي يشار لها بالبيان وخاصة في دوري كرة الطائرة إذ تواجد في دوري الكبار من عشرات السنين وكرة اليد هي الأخرى متواجدة في دوري الممتاز . واما اللعبة الأكثر شعبية في النادي كرة القدم فقد تواجدت في مصاف الدوري  الدرجة الاولى  حيث كان الدوري العراقي يتابع من الملايين من محبين الكرة المستديرة  وبجدارة وإما ألان فهو يمثل محافظة بابل في الدوري الممتاز . وفي العاب القوى لقد حصد لاعبوا الأوسمة الذهبية والفضية على المستوى المحلي و العربي والقاري وفي لعبة التنس تمكن اللاعب الموهوب الصغير ان ينافس على الميدالية الذهبية في بطولة انطالية  الدولية  إلى إن سوى الحض الذي رافق اللاعب لم يتمكن من الحصول عليها وكتفا بالفضية  .
وكل هذه الانجازات والسيرة الرائعة لمسيرة النادي ألا أن لم يحصل على ابسط الحقوق الذي تتمتع بها الأندية الباقية. وتوجد في أروقته بعض المشاكل والصعوبات التي تعصف به بين الحين والأخر .
 والهما الدعم المادي والذي يعطل الكثير من الانجازات وكذلك المشاريع البناء حيث لم ينل لنادي ما يستحقه من مشاريع وقد اجزم  انه النادي الوحيد في المحافظة لم يمتلك ملعبا مكسيا بالثيل الطبيعي وبقيت أرضيته ترابية إلى وقنتا هذا ......
وأمالنا ان تحصل على ما تريده المؤسسات الرياضة من دعم مادي ومعنوي من السادة المسؤولين في الحكومة المحلية وزارة الشباب والنضر  بعين المساواة إلى الأندية التي تحمل تاريخ رياضي مشرف ومساواتها بإقرانها من الأندية الباقية  ....  ومن الله التوفيق   

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=41570
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 01 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20