• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حيرةُ العالم بين يوم القيامة الموعود وأختفاء الأنسان .؟ .
                          • الكاتب : صادق الصافي .

حيرةُ العالم بين يوم القيامة الموعود وأختفاء الأنسان .؟

قالَ حكيم - لاينبغي أن نخاف حين يكون الهدف بعيداً ,نخاف حين يكون الهدف غامضاً!!
 ماذا سيحدث أذا أختفى البشر من على وجه الأرض.؟ ,أجابت التايمز اللندنية بالأرقام على هذا السؤال المريع !! بأن العالم سيكون أفضل!! حيث ستعود الحياة الى مستوياتها الطبيعية خاصة للكائنات المهددة بالأنقراض خلال اليومين الأولين , وينخفض التلوث الجوي خلال الشهور الثلاثة الأولى,وستزحف النباتات والخضرة والغابات على القرى الريفية بعد 20سنه,ويزداد مخزون السمك في العالم بعد 50 سنة,ثم تنهار المباني الخشبية بعد 100سنة,وتنهار الجسور بعد200سنة,والسدود والمباني الزجاجية والمعدنية بنفس الوقت ,أما بعد ألف سنة فأن المباني المصنوعة من الأسمنت والحجارة والطوب ستختفي
وثم بعد خمسة الآف سنه ستختفي معظم آثاروجود الأنسان على الأرض,لكن شيئاً واحداً لايتغير لما يقارب ال 2مليونا سنة هو بقاء النفايات النووية المميتة!!
وكانت توقعات الفلكيين السومريين التي أفزعت العالم تتجه نحو كوكب نيبرو وحلول كارثة يوم القيامة في الأرض عام2003 لكن لم يحدث شئ,ثم ربطت هذه التنبؤات مع تقويم شعوب حضارة المايا القديمة الشغوفين بمعرفةالفلك, ويعتقد أنه ستكون سبب حدوث كارثة كونية تنهي العالم عام2012؟ عندما تبدأ الأرض بالدوران العكسي وسيشهد الكثير من العواصف الشمسية التي ستؤدي الى فوران البراكين وذوبان الثلوج.؟ ومن ظواهر هذه العاصفة -أكتظاظ السماء بوهج ناري كثيف وأنتشار أعمدة التموج الأخضر الوهاج ,مع تموجات برتقالية متلاحقة تظهر في شمال الكرة الأرضيه!!
وقد وجهت أسئلة الى علماء وكالة ناسا الموثوق بهم...  شَعرَ العلماء بالمسؤؤلية للرد على هذه المطالبات الملحة  وطمأنوا البشرية بالعلم والدليل عن توقع الكوارث التي طال الجدل فيها وكثر تداولها ؟
بأنه لاشئ سيحدث على ظهر كوكب الأرض عام2012 ولعدة ملايين من السنوات!!
علينا كمسلمين أو من أتباع الديانات السماوية الأخرى أن لانصدق هذه الأقوال حيث لايعلم متى تقوم الساعة ألا الله- لاتأتيكم اِلا بغتةً - والتمسك بقولهِ تعالى
- يسألكَ الناسُ عنْ الساعةِ , قلْ أِنما علمها عندَاللهِ ,ومايدريكَ لعلَ الساعةَ تكونُ قريباً - صدق الله العظيم

 

صادق الصافي-النرويج

sadikalsafy@yahoo.com

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=431
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 08 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16