• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (4-7) .
                          • الكاتب : رسول الموسوي .

تاريخ عميل من عملاء الاحتلال ماذا يفعل نوري صبيحة في المنطقة الخضراء ؟ (4-7)

زواج الاعرج نوري  بعد فضيحته الاخلاقية  وكتابة اطاريح الماجستير والدكتوراه لقاء 500 باوند وشراء بيت في ضواحي لندن بحوالات غير رسمية من موفق الناصري ومن سيده تدعى  أم زيد كمونة تقيم في لندن...؟
كان نوري فضيحة يلقب ويعرف بتسمية اخرى  سابقا باسم ( نوري كشيده ) في مدينة كربلاء المقدسة  والسبب في ذلك انه كان يلبس عمامة تسمى بالكشيدة وهي عبارة عن ما يسمى ب  فينه وهي من بقايا النظام التركي ومحاطه بقماش وبلون اخضر للدلالة على ان من لبسها هو سيد اي يرجع نسبه الى بيت رسول الله ولهذا كان يسمى ب نوري كشيده الذي كان يقف في باب العباس ع طلبا للعطايا من الزائرين القادمين الى زيارة العباس ويوزع عليهم قطعة قماش خضراء تسمى نذور فضلا عن نصب شباك للزائرين الايرانيين والايرانيات وبخاصة الجميلات منهن بهدف زواج المتعه ( زواج الصيغة ) مستغلا وضعه الديني وكشيدته الخضراء , ولكن بعد ثورة تموز عام 1958 نزع الكشيدة ودخل مرحلة جديدة وهي ركوب موجة الحزب الشيوعي العراقي واليسار الجديد . وهذا الامر له علاقة بما سنذكره عن تاريحه في هذه الحلقة وكيف تنكر لزوجته الفاضلة الدكتور صبيحة الخطيب دون ان يراعي تعاليم السلوك الانساني والاخلاق العامة واقام علاقة مع صديقة ابنته شذى ثم بعد فضيحته تزوج منها .
يتوهم نوري كشيده او نوري فضيحة او نوري صبيحة بان هذه الالقاب سوف لا تلاحقة وسيتخلص منها بمجرد نزع العمامة التي كان يلبسها في كربلاء وبمجرد شراء لقب الدكتور من استاذه في موسكو وفقا لما بيناه سابقا وبشراء لقب الاستاذية بالف دولار من عميد الكلية  في الجزائر وبالتالي يصبح الجميع طلابا له وناسين فضائحة التي تزكم الانوف وسيرته غير المشرفة . وبامكان اي شخص ان يلمس ذلك حين يرفض ان ينادى الا بالبروفيسور الدكتور نوري لطيف حتى من اصدقائه ينزعج حين ينادى ب ابو عصام او ابو شذى ؟
ويتوهم نوري لطيف ابو كشيدة  ان الجميع ينسى كيف كان يتصرف وبثروة مشبوهه وباسلوب قذر في الذهاب مع الشرطة والمخابرات العراقية عام 1979 وبصحبتهم الى الوكر الذي كانت تختبئ به زوجته الفاضلة الدكتورة صبيحة مع ابنها عصام والبنت الصغيرة شذى في احدى ضواحي بغداد بعد انهيار الجبهة الوطنية بين الحزب الشيوعي وحزب البعث  ويعلم مهدي الحافظ ذلك والعدد من الاصدقاء هذه الحقيقة , كما يتوهم نوري فضيحة ان الناس تنسى من هي الجهة التي عالجته من عوق في ساقه اليسري التي كان يعاني من عرج فيها وفي مصحات براغ وموسكو ؟
ومن الضروري ان نذكر مايلي قبل الدخول الى مرحلة لندن حيث يذكر جميع الاصدقاء ولا اريد ان اذكر الا الاسماء التالية منهم وهم علي القزويني ومهدي الحافظ  ومجيد بكتاش والدكتور الفاضل  الاستاذ عدنان الظاهر وابو الحب من كربلاء وعبد الوهاب غني  ورائد فهمي وعبد الرزاق الصافي وسلوى زكو و ناهدة الرماح وغيرهم كثير بان نوري لطيف كان مجرد شرطي امن رخيص  يتجسس على الحزب الشيوعي وعلى العراقيين القادمين للسياحة الى موسكو وقامت جهة ما ( يعتقد انها المخابرات الروسية اي هي     KGB) بتأمين شقة فارهه له مع سيارة ومنصب في معهد اسيا – افريقيا حتى  نال لقب ( نوري لطيف  المدلل ) بدلا من نوري كشيده ولكن هذا الدلال كان لقاء خدمات قذرة صارت معروفة للجميع .
 ولقد جاءت معلومات اخرى عنه اطلعت عليها في مذكرات شخصية للعديد من العراقيين المحترمين عن حياته في موسكو وقد تعرضوا فيها ايضا الى معلومات عن هذا العميل الرخيص  لا بل ان الاستاذ الفاضل جلال الماشطة ( كان يصاب بارتفاع درجة الحرارة...! ) حين يسمع سيرة هذا الرجل وفقا لما قاله برهان حسن الخطيب الروائي الكبير المعروف والذي شتم نوري كشيدة ذات مرة في لندن على تصرفاته مع عمته الفاضلة صبيحة الخطيب استنادا لما رواه لي عصام الابن البكر للمشبوه  نوري لطيف  اثناء زيارة للسيد برهان لمقبرة عمته صبيحة والذي اراد ابلاغ البوليس البريطاني عن تصرفاته وعن قضية لم يرغب احد بالتحدث عنها.
حين وصل نوري لطيف الى لندن لم يتمكن من ايجاد اي عمل له لا اكاديمي ولا غير اكاديمي وظل منبوذا من جميع من عرفه او عرف تاريخه عدا البعض ممن هم على شاكلته وحاول ان يعمل مع الاستخبارات البريطانية MI6 عميلا رخيصا الا انهم رفضوه وحاول ان يعمل مع المخابرات السورية بتزكية من عميل للنظام البعثي السوري يطلق عليه رياض زهيري ( متزوج من سورية وقد لوحق عن جريمة تعدد الزوجات في لندن بسبب زواجه مرتين ) الذي ما يزال عميلا للمخابرات السورية ومنبوذ من كل العراقيين في لندن ويعمل صاحب تاكسي وقد هرب الى العراق مؤخرا بسبب قضية التهرب الضريبي وجريمة تعدد الزوجات ,  ا لا ان نوري تعرفه هذه الاجهزة الامنية وظل باقيا  على دعم من ام زيد كمونه وهي ذات وضع غير معروف  حيث شاهدتها مرة  صدفه  في اسواق (   M&S ) مع المشبوه عبد الحسين شعبان اثناء سفري من مقر اقامتي في كارديف الى لندن .
 ذهب نوري لطيف الى محاولات اخرى حيث طرق باب السيد الدكتور محمد علي الشهرستاني باعتباره من مدينة كربلاء ايضا وهنا لبس نوري كشيدته الجديدة وصار يصوم ويصلي على الطريقة الشيعية ويحضر مواكب العزاء في الحسينيات وقد ارتكب تزوبرا حين ذكر في سيرته الوظيفية  انه حاصل على لقب بروفيسور من العراق عام 1982  انظر سيرته على الرابط التالي
http://www.ao-academy.org/docs/noorijafar.pdf
 بينما هو وصل الجزائر عام 1983 واشترى اللقب من مالك بن حتروش في منتصف الثمانينات من الجزائر . ثم اعطيت له فرصة الاشراف على بعض الاطروحات في جامعة السيد محمد علي الشهرستاني وهي عبارة عن مؤسسة تجارية للتعليم عن بعد (   E-Learning  )   وسلك طريقا جديدا للكسب غير المشروع وهي كتابة الاطاريح بمبالغ تتراوح بين 500 الى 600 باوند مما شكل اساءه كبيرة واحراجا للسيد الدكتور محمد علي الشهرستاني وطرده شر طرده من جامعته ومنع عليه الاشراف والتدريس فالتجأ هذه المره الى السيد الدكتور رؤوف الانصاري مدير مركز كربلا لمساعدته  الا انه لم يتدخل في الموضوع . وحين عرف السيد محمد علي الشهرستاني وفاضل الميلاني بالامر ابتعد كليا عن هذه المؤسسة وانتقل الى العمل مع الاكاديمية المفتوحة في الدنمارك .وقد قدم للجامعة المذكورة معلومات مزورة في سيرته الفاشلة وطرد من الجامعة ايضا .
عام 1999 شراء بيت وزواج جديد مرة واحدة ..!
لم يستطع نوري لطيف ان يكسب ثقة اي شخص في المعارضة العراقية ولم يحضر اي مؤتمر للمعارضىة سواء عقد في لندن او خارج لندن وحاول ان يدخل للمؤتمر الوطني العراقي من خلال عبد الحسين شعبان الا ان الاخير انكشف امره وطرد شر طرده من قبل الاستاذ الدكتور احمد الجلبي في قضية معروفة بعد ان انكشفت عمالته ومهمته التجسسية على الؤتمر الوطني العراقي وزياراته المتكررة والمشبوهه الى قبرص وشراء بيت في بيروت وثلاثه بيوت في لندن احدهما مقابل بيت الدكتور اياد علاوي للتجسس عليه .
رغم ان السيدة الدكتورة صبيحة كانت على فراش الموت الا انه اقام علاقة  عاطفية مع شابة صغيرة السنة في عمر ابنته شذى و تزوجها فيما بعد وقدم لها جميع الذهب العائد  لزوجته الاولى الدكتورة صبيحة  كمهر لها وقد تم عقد  قرانه بينما لم يجف دم زوجته الفاضلة صبيحة وتزوجها في ذات شقة زوجته الاولى ...!  التي اشترتها في (  Aberdeen Park - Flat 19, 6-10 - London N5 2BN) من مدخراتها في الجزائر ولكن مع ذلك فقد تمكن ايضا من شراء بيت اخر في (  London. SW 7 Brent.
وصارت تصل اليه حولات ليست عن طريق البنك وانما من خلال مكاتب خاصة لتجار عراقيين وكانت هذه الحوالات بمبالغ كبيرة تثير الانتباه والسؤال ..من أين لك هذا ؟
ولماذا ؟
 وكيف ؟
وعلى اثر هذه الفضائح التي تزكم الانوف قام زوج ابنته الاول بطلاقها والانفصال عنها لانه جلب العار للعائلة ولكل من يعرفه وصار شقيق نوري ( هادي لطيف  المحامي ) ينكر انه شقيق البروفيسور ...! الدكتور ...! نوري جعفر مرزه لطيف  واللبيب من الاشارة يفهم ....

 

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=459
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2010 / 08 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28