• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : شخصيات عالمية وعربية تعلن مشاركتها بـ "مهرجان ربيع الشهادة" فی العتبة الحسینیة .
                          • الكاتب : موقع العتبة الحسينية المطهرة .

شخصيات عالمية وعربية تعلن مشاركتها بـ "مهرجان ربيع الشهادة" فی العتبة الحسینیة

أعلنت اللجنة التحضيرية الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر عن استقبال الموافقات الرسمية لشخصيات ثقافية نخبوية من دول عالمية مختلفة إضافة الى أعداد كبيرة من الفضائيات والمؤسسات الإعلامية للمشاركة في المهرجان، والذي سيُعقد للمدة من (3-7شعبان 1435هـ).
أكد ذلك الأستاذ (علي كاظم سلطان ) عضو اللجنة المشرفة ومسؤول قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة : وصلت الموافقات والمواد التي ستشارك في المهرجان وهي مواد نخبوية في طرحها وأهميتها وباشرت اللجان المختصة في المهرجان كل حسب موقعه بفحص ما وصلنا في الوقت الحاضر.
"مبينا" سلطان ان أسماء الفضائيات التي ستشارك في المهرجان هي قناة المنار وقناة الفرات والحضارة وقناة الهادي الباكستانية وقناة الثالثة الايرانية وايضا الاذاعة الايراني ووزارة الثقافة الإيرانية ومؤسسة أصدقاء القطيف وقناة ابو الفضل وهناك العديد من الفضائيات مؤمل اشتراكها هذه السنة.
"موضحا " ان مهرجان هذه السنة كان نخبويا حيث قامت اللجنة المشرفة باختيار الشخصيات المهمة والمؤثرة في بلدانهم من خلال تميزهم الفكري وإبداعاتهم العلمية والأدبية والثقافية والفنية اضافة الى شخصيات مستبصرة .
ويؤكد سلطان: ان هذه السنة نتوقع ان تكون أعداد المشتركين ومساهمين يفوق أضعاف السنوات السابقة ومتميز بالنوعية.
"مشيرا"  الى ان هناك جهات دولية مدعوة للمشاركة في المهرجان وقد وصلت موافقاتها الرسمية وهي دول وجمهوريات عالمية وعربية منها (مالي وبوركينا فاسو و برواندي و نيجيريا و كونغو و غينيا بالاضافة الى الدول العربية هي تونس وموريتانيا والإمارات العربية المتحدة والسعودية ولبنان اليمن والجزائر البحرين والاردن وسوريا ،وهناك دول اخرى من شرق اسيا منها ( الصين وماليزيا والهند وسيرلانكا ومالديف والهند سنغافورة واندنوسيا وسنغافورة وفلبين  وكومبوديا  ) اما الدول الأوربية التي  ستشارك وهي ( بريطانيا كندا والمانيا وتركيا  )وكذلك مشاركة من قارة أمريكا.
ويذكر ان  اللجنة التحضيرية الدائمة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي يعقد الاجتماعات الخاصة بمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي العاشر الذي تقيمه الأمانتان العامتان للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية, والمزمع إقامته على أرض مدينة كربلاء المقدسة, والذي يتزامن مع مولد الأنوار المحمدية(عليهم السلام) في شهر شعبان المعظّم ابتداءً من الثالث ولغاية السابع منه, في دورته العاشرة لهذا العام.. بشكل دائم لمناقشة الكثير من الأمور التنظيمية الخاصة بالمهرجان, ومناقشة الفعاليات التي من شأنها أن ترفع من مستوى المهرجان وأداء اللجان التحضيرية والتنظيمية. كما حدّدت اللجنة يومين للاجتماعات من كلّ أسبوع وذلك لقرب الموعد وضيق الوقت




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=46285
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 05 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 9