• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : اجراءات امنية وخدمية وصحية لتامين زيارة الامام الكاظم (ع) .

اجراءات امنية وخدمية وصحية لتامين زيارة الامام الكاظم (ع)

اتخذت قيادة عمليات بغداد اجراءات امنية مشددة لحماية زوار الامام الكاظم (ع) والقادمين مشيا على الاقدام من جميع المحافظات الى بغداد،فيما خصصت وزارة الصحة 147 مفرزة طبية نشرت قسم منها بين الطرق التي يسلكها الزائرين باتجاه مدينة الكاظمية.

وذكر بيان صدر عن قيادة العمليات ،ان"الخطة تتضمن ثلاث اطواق امنية الاول في سيطرات الطرق المؤدية الى المحافظات والثاني في جميع مناطق بغداد والثالث خاص بمدينة الكاظمية المقدسة "،مشيرا الى ان "الخطة تشارك فيها قوات من وزارة الداخلية ،الشرطة والنجدة والنهرية والاستخبارات والشرطة الاتحادية والدفاع المدني ،وكذلك قوات من وزارة الدفاع وتشمل القوات البرية وطيران الجيش والاستخبارات الى جانب قوات التدخل السريع ".

وكانت عمليات بغداد قد اصدرت بيانا الثلاثاء الماضي منعت فيه سير الدراجات والعربات المسحوبة في شوارع العاصمة.

من جهته قال مدير مركز العمليات في وزارة الصحة عدنان محمد علي ، إن وزارة الصحة خصصت 147 مفرزة طبية ، بين ثابته ومتحركة لمعالجة جميع الحالات المرضية والاحتياجات الطبية التي يحتاجها الزوّار خلال إحياء زيارة الإمام موسى بن جعفر ( ع) .

وأضاف أن " الوزارة نشرت 34 مفرزة طبية ثابته ومتحركة في جانب الرصافة ,و 19 مفرزة طبية في جانب الكرخ ، تمتد من ساحة عدن في مدينة الكاضمية إلى مدينة المحمودية" , موضحا أن " الوزراة ستنشر 35 سيارة اسعاف داخل الطوق الأمني للمدينة المقدسة و59 سيارة اسعاف في عموم مناطق العاصمة" .

على الصعيد نفسه ذكر مصدر في وزارة النقل ان "دائرة السكك سيرت خمسة قطارات داخل بغداد لنقل الزائرين من المحمودية وحتى المحطة العالمية،بالاضفة الى تسييرها لباصات النقل ذهابا وايابا الى مدينة الكاظمية الى جميع مناطق واحياء العاصمة".

وتصادف ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم (ع) يوم 25 رجب من كل عام ويحيي المسلمون الذكرى بزيارة مرقده الشريف في مقابر قريش في مدينة الكاظمية المقدسة على وفق اجراءات احتفالية تمجد اسهامات ائمة ال بيت النبوة في نشر قيم العدالة والاسلام والاخلاق والايمان.
 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=46287
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 05 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19