• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : مصر تناديكم .
                          • الكاتب : مدحت قلادة .

مصر تناديكم

الديموقراطية ليست مجرد شعارات وخطب لكنها ممارسة وثقافة, لقد مرت علينا فترة هي الأسوأ في تاريخ مصر , لكنها كما أزهرت ما في الشخصية المصرية , هي كذلك أظهرت أجمل وأثمن مافيه .

مصر الان تنادي أبناءها وتحسهم على ان يظهروا معدنهم الحقيقي , وكما فعل المصريون في الخارج وقالوها كلمة واحدة , وفيها كل المعاني , نعم للسيسي , ولا للإرهاب الأسود , نعم لإستقرار مصر وأمنها , نعم للتنمية والنهوض من عثرة الإخوان .

لقد ضاع من عمر شبابنا ثلاث سنوات , واهدرت طاقات وأريقت دماء , لأننا وكما نعرف جميعا سكتنا على قضية تزوير الانتخابات ,وبإعلان نتيجة تجافي الحقيقة , وقتها كان الفريق شفيق هو الحق بالرئاسة , وضاع الحق بسبب التباطؤ المتعمد .

لكن الرجل ضرب مثلا عظيما للتضحية وانكار الذات حينما لم يشعلها حربا وخرج مجروحا مهزوما بفعل الخيانة , وعمل وهو خارج مصر على دعمها وتوطيد علاقاتها , والآن اعلن الرجل بكل نبل دعمه الكامل للمشير السيسي .

وليس وحده من ساند الرجل , عائلة ناصر , الرمز والشموخ وقصة الحب الخالد بين الشعب وحلمه , هه العائلة اعلنت بالكامل دعمها للسيسي مؤكده انها باختيارها تضع الأمور في نصابها الصحيح .

وقبلهم شاعر الثورة لي الهب مشاعر الشباب بكلماته والحان شريكه الأبدي الشيخ إمام , نعم لقد اعلنها الفاجومي قبل موته انه يختار السيسي لأن فيه صلاح الوطن .

والمثلة كثيرة , ولكن اضرب مثالاُ لمن يتشدقون بحرية الغرب ونزاهتهم وتجربتهم الديمقراطية التي يسبقنا بمئات السنين الضوئية .

حدث بالفعل

 فى فرنسا أن أخفق مرشح اليسار " جوسبان " فى الوصول إلى جولة الإعادة مع مرشح اليمين
" شيراك " , وكانت الإعادة بين اليمين يمثله شيراك واليمين العنصري المتطرف ويمثله جان ماري لوبان كان الاختيار ليس بين يمين ويمين متطرف ولكن بين الجمهورية " بكل ما تعنيه من قيم ومبادئ وبين أعدائها وكان أن صوت اليسار وكل القوى السياسية مع اختلافها لصالح الجمهورية .
هكذا تدار الأوطان , هكذا نغلب مصلحة الوطن على مصالحنا الشخصية , ولقد ضرب لنا البعض أمثلة عظيمة – كما ذكرنا  آنفا- واليوم هو يومنا الذي نقف فيه مع أمنا الغالية مصر .

مصر في انتظاركم لاتخذلوها .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=46360
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 05 / 24
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19