• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : "وثیقة المدینة" لداعش: هدم المزارات وحشمة النساء وتحریم التدخين ومنع الجینز .

"وثیقة المدینة" لداعش: هدم المزارات وحشمة النساء وتحریم التدخين ومنع الجینز

أصدر ما يعرف بتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية "داعش" ما سماها "وثيقة المدينة" في مدينة الموصل، دعا فيها إلى هدم المزارات الدينية، مطالباً النساء بالحشمة والستر والجلباب وفقاً للشريعة الإسلامية، فيما حرم التدخين والخمر والمخدرات.

وقال التنظيم في الوثيقة التي وردت تحت عنوان "وثيقة المدينة" ونشرت في عدد من مناطق محافظة نينوى، ولم يتسنالتأكد من صحتها، إن "موقفنا من المشاهد والمواقد الشركية والمزارات الوثنية أن لا ندع تمثالاً إلا طمسناه ولا قبراً مشرفاً إلا سويناه".

وطالب التنظيم وفقاً للوثيقة التي تضمنت 16 نقطة، النساء بـ"ارتداء الجلباب الفضفاض وترك الخروج إلا لحاجة، وفقا للشريعة الاسلامية"، واصفاً هذا الأمر بـ"هدي امهات المؤمنين والصحابيات".

وأضاف "داعش" في الوثيقته، أنه "يحرم الاتجار والتعاطي بالخمور والمخدرات والدخان وسائر المحرمات".

واعتبر التنظيم العمل مع الحكومة وفي صفوف الجيش والشرطة بأنه "عمالة وردة يقتل أصحابها"، مؤكداً أن "باب التوبة مفتوح لمن يريدها فقد خصصنا اماكن لاستقبال التائبين".

وأورد تنظيم "داعش" في الوثيقة، مقارنة بين الانظمة التي تعاقبت على حكم العراق، زاعماً أن "حقبة الدولة الإسلامية هي الأفضل وسيتضح الفرق بينها وبين الأنظمة السابقة".

وکذلک أعلن تنظيم داعش الارهابي اليوم الجمعة بعد سيطرته على الموصل، عن تنصيب ضابط متقاعد من النظام البعثي السابق برتبة عالية باسم هاشم جماش والياً للموصل.

وبعد إعلان داعش عن واليهم في الموصل، أصدر قراراً اليوم، يدعو فيه جميع الجوامع في مدينة الموصل الإعلان للمواطنين بأنه اعتباراً من اليوم، يجب أن تكون النساء محجبات وأن لا تظهر من المرأة إلا عينيها، ومرتدية عباءة للتستر، وتسريحات الشعر بطريقة عصرية للرجال ولبس بناطيل الجينز ممنوعة، ولا يجوز للمحلات التي تبيع ألبسة نسائية إظهارها، كما أن على النساء بيعها حصراً.

وأصدر مسلحو داعش الارهابي أمراً بإلتزام أهالي الموصل بما يصدر من قرارات من التنظيم، لأنهم يريدون العودة الى عصر الجاهلية.


كافة التعليقات (عدد : 1)


• (1) - كتب : سعيد ، في 2014/06/14 .

هلاَّ افرغتم النص الكامل لوثيقة المدينة لداعش !! حتى يمكن للقارئ قراءة تفاصيله بوضوح
و لكم السكر مسبقا



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47075
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28