• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : المرجع الحكيم یدعو للتعاون والتكافل ویؤکد: اخطاء المسؤولين أدت الى الواقع المآساوي .

المرجع الحكيم یدعو للتعاون والتكافل ویؤکد: اخطاء المسؤولين أدت الى الواقع المآساوي

عزا المرجع الديني محمد سعيد الحكيم الازمات التي يمر بها العراق الان الى الاخطاء المتراكمة من قبل المتصدين للمسؤولية والسياسيين.

وقال المرجع الحكيم في كلمة القاها نجله علاء الحكيم نيابية عنه في مؤتمر المبلغين والمبلغات عقد في مدينة النجف اليوم الخميس ان "على المتصدين وخاصة السياسيين والمسؤولين القيام باداء حق تضحيات الشعب العراقي العظيمة وايثاره الذي لايوصف وللخروج من هذه الازمة من خلال دراسة الواقع السياسي الدقيق والاستفادة من الأخطاء المتراكمة التي أدت الى هذا الواقع المآساوي فان المسؤولية عظيمة وخطيرة والله يطلع على الضمائر والعالم بالسرائر".
وأضاف ان "العراق الجريح يمر في هذه الايام بازمة كبيرة تهدد مستقبله وتعرضه لمخاطر كبيرة ومنزلقات خطيرة ولايمكن انكار حقيقة بان عامة المؤمنين بمختلف شرائعهم وتوجاتهم قد ادوا ما عليهم من واجبات مع كمال الصبر والثبات والاستعداد للتضحية لكل غالي ونفيس وكانوا حاضرين في كافة الميداين والساحات من خلال اقامة الشعائر الدينية او المشاركة في الانتخابات وتحملوا بما لا يسع به الوصف ونحن اذ نشيد بذلك نقول وبكل ثقة ان هذه التضحيات الجسيمة هي مذخورة عند الله تعالى".

 وأشار الحكيم الى ان "شهر رمضان يطل علينا الذي انزل فيه القران وفيه هدى للناس وبنات وهو شهر يدعى فيه المسملون الى ضيافة الله وعلى المؤمنين ان يحفظوا حرمة هذا الشهر الكريم وان يحفظوا حرمته ويتوجهوا به الى الله تعالى بنية خالصة ويتسارعوا الى الخيرات وما يقربهم الى الله تعالى ونامل منه بان يضعهم في مصاف الصادقين الصابرين".
وتابع "لا نشك اننا نواجه أخطر الازمات واقساها ولكن عاقبة الامر ستكون الى الحق واهله وهذا ما وعد به الله تعالى حيث قال والعاقبة للمتقين"
وبين ان "المؤمنين يتعرضون في المناطق التي اصابتها النكبات كالموصل وتلعفر الى شتى أنواع المحن وعلى المؤمنين كافة التعاون والتكافل بينهم والسد ما يمكن من حواجهم ورفع  معاناتهم فان ذلك من اعظم الاجر والتواصل".
ولفت المرجع الحكيم الى ان "من كان بذمته من الحقوق الشرعية هو مجاز بصرف الحق الشرعي في صرفها بتلك المناطق مع مراعاة الضوابط".انتهى

المصدر: وکالة این




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47295
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19