• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل واعتقال 248 داعشیا فی انحاء العراق وشمول المتطوعين بامتيازات القوات الأمنية .

مقتل واعتقال 248 داعشیا فی انحاء العراق وشمول المتطوعين بامتيازات القوات الأمنية

أعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، اليوم  الخميس، عن سيطرة القوات الأمنية بالكامل على مصفى بيجي، شمالي تكريت، واكد  على ان المبادرة أصبحت ألان بيد القوات المسلحة العراقية، وفيما أشار إلى  أن قيادات العمليات وضعت خططاً لتطهير القرى والقصبات التي دنسها  (الدواعش)، لفت إلى أن القوات الامنية تمكنت من قتل واعتقال 248 عنصراً من  تنظيم (داعش) وحرق عدد من العجلات في مناطق متفرقة من قواطع المسؤولية  لقيادات العمليات.

وکذلك اعلن المتحدث بأسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا حصيلة العمليات العسكرية في مختلف المحافظات التي تشهد توترا امنيا وتواجدا لعصابات داعش الارهابية معلنا ان " القائد العام للقوات المسلحة  نوري المالكي و جه بان يكون للمتطوعين دور اساسي يتمتعون بكل الامتيازات والواجبات التي تتمتع بها القوات المسلحة.

وذكر عطا في مؤتمر صحفي اليوم ان "القوات الامنية تتقدم في اتجاهات مختلفة وتسيطر على مناطق متفرقة في قضاء تلعفر في نينوى وهناك تعاون وتنسيق كبيران  بين القوات الامنية وابناء العشائر من جهة وبين القوة الجوية وطيران الجيش من جهة اخرى وتمكنت هذه القوات من قتل 50  ارهابيا وتدمير 15 عجلة تابعة لهم ".

واضاف اما" قوات قيادة عمليات الانبار فقد تمكنت من قتل 84 ارهابيا في مختلف مناطق الانبارفيما تمكنت قيادة  عمليات دجلة من  تطهير الجزء الشرقي من منطقة العظيم وتم ظهور فقاعات في المقدادية منذ امس واليوم وتمكنت القوات التابعة لقيادة عمليات دجلة من  الرد السريع وقتل 4 ارهابيين وحرق 3 عجلات .

وتابع ان " قيادة عمليات سامراء تمكنت من حرق عدد من العجلات فيما تمكنت قيادة عمليات صلاح الدين مع القوات المشتركة الاخرى من احباط عدة هجمات فاشلة على مصفى بيجي والان هو  تحت سيطرة القوات الامنية بالكامل وتم قتل اكثر من 70 ارهابيا  وتدمير  17 عجلة تابعة لهم  خلال عمليات احباط الهجوم على مصفى بيجي ونكذب ما تنشره وتنقله بعض وسائل الاعلام والقنوات الماجورة التي تحاول تشويه الحقائق من بينها العربية الحدث وقناة العربية التي تنشر اخبارا كاذبة وتشوه صورة ما يحدث".

واشار عطا الى ان " قوة من قيادة عمليات الرافدين اعتقلت  34 ارهابيا وفي بابل تم  قتل 6 ارهابيين وحرق عجلة محملة بالذخيرة شمالي منطقة جرف الصخر واعتقال ارهابي اخر ".

وقال ان " طيران الجيش والقوة الجوية مستمرة بتقديم اسناد رائع ونشيد بقدرات القوة الجوية وطيران الجيش والعمل مستمر في دعم القوات البرية على مدار الساعة وكانت هناك صولات وجولات للقوة الجوية في تلعفر واسناد طيران الجيش مؤكدا انه بشكل عام الموقف يتطور والمبادرة بيد القوات الامنية العراقية وقيادة العمليات وضعت خططا لتطهير المدن والقرى والقصبات في ديالى وصلاح الدين والانبار ".

واعلن عطا خلال المؤتمر ان " الاف المتطوعين بدأوا يلتحقون الى مختلف قيادات العمليات وتم زج جميع المتطوعين في المؤسسات العسكرية وشدد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء على ان يصبح جميع المتطوعين جزءا اساسيا من الاجهزة الامنية والعسكرية ويتمتعون بجميع الحقوق ابتداء من حقوق الشهيد والحقوق الامتيازات الاخرى على ان يكون المتطوعون  العمود الفقري والاساس للقوات المسلحة سواء من الجيش او من الشرطة الاتحادية".

واشار الى ان هذا التوجيه جاء بعد الانباء التي تحدثت بان المتطوعين ليست لهم حقوق ونحن ننفي هذا الكلام ونؤكد ان الجميع الان تحت مظلة القوات المسلحة وحتى فتوى المرجعية بالجهاد هو على ان يكون ذلك تحت غطاء ومسؤولية القوات المسلحة وبالامتيازات والعقوبات وجميع مايسري على القوات المسلحة وهم الاساس في العمل الوطني للقوات المسلحة حتى في اعادة بناء القوات المسلحة".

النهایة

المصدر: وكالة أين




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47330
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29