• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تجدد الاشتباكات بين داعش والنقشبندية وداعش تكسر انبوبا للنفط قرب بيجي وتبيعه لأربيل .

تجدد الاشتباكات بين داعش والنقشبندية وداعش تكسر انبوبا للنفط قرب بيجي وتبيعه لأربيل

تجددت الاشتباكات المسلحة، السبت، بين تنظيمي "النقشبندية" و"داعش" في منطقة حمرين التابعة لمحافظة ديالى.

وذكرت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل ان "اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة حمرين بين عناصر تنظيمي النقشبندية وداعش الارهابيين".

واضافت ان "عناصر داعش قامت باختطاف احد قادة تنظيم النقشبندية في المنطقة المذكورة".

يذكر ان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين كشف، مطلع حزيران الحالي، أن تنظيمات "النقشبندية وانصار السنة والجيش الاسلامي وكتائب الثأر لشهداء تكريت" اعلنت حربها على تنظيم مايسمى بـ"الدولة الاسلامية في العراق والشام" والمعروف باسم "داعش".

وفیما افاد مصدر امني بان عصابات داعش الارهابية اقدمت على كسر انبوب ناقل للنفط الأسود من مصفى بيجي شمال مدينة تكريت، وبيعه بالتهريب في صهاريج قادمة من اقليم كردستان.

يذكر ان مصفى بيجي قد تعرض الى عدة هجمات من قبل عناصر داعش خلال الايام الماضية، ولم يتمكنوا من السيطرة عليه، وذلك لوجود قوات النخبة والقوات المشتركة التي كبدت تلك العناصر خسائر كبيرة واحبطت جميع محاولات الاقتحام.

وذكر المصدر ان "عصابات داعش الارهابية قامت بكسر انبوب رئيس ناقل للنفط الأسود قرب مصفى بيجي وقامت ببيعه الى صهاريج قادمة من اربيل".

وأضاف ان "الصهاريج وبعد تحميلها بالنفط الاسود عادت الى الاقليم".

وكانت وزارة النفط قد أكدت الخميس الماضي تأثر المحافظات الشمالية من البلاد بأزمة المشتقات النفطية جراء الاوضاع الامنية القريبة من مصفى بيجي في محافظة صلاح الدين.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان "المشتقات النفطية لا تعتمد على مصفى بيجي فقط، وانما هو واحد من المصافي الكبيرة في العراق، ومن المؤكد ان الاوضاع الامنية التي تشهدها محافظتا صلاح الدين ونينوى وباقي المناطق المضطربة امنيا ستتأثر بشحة المشتقات المنتجة فيه".

يذكر أن مصفى بيجي شمال مدينة تكريت ينتج 310 آلاف برميل من المشتقات النفطية ويقدم منتجات مكررة إلى إحدى عشرة محافظة من بينها بغداد وغالبيتها للاستهلاك المحلي كما يضم المصفى محطة كهرباء بقدرة 600 ميكاواط تمد اماكن كثيرة في المناطق الشمالية.

النهایة

المصادر: السومریة+وکالة این




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47422
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18