• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : اراء لكتابها .
                    • الموضوع : رداً على القلاب: فتوى الامام السيستاني بالجهاد جاءت لأجل الدفاع عن اعراض اهل السنة في الموصل. .
                          • الكاتب : الشيخ راضي حبيب .

رداً على القلاب: فتوى الامام السيستاني بالجهاد جاءت لأجل الدفاع عن اعراض اهل السنة في الموصل.

رداً على مقالٍ جاء في صحيفة جريدة "الجريدة" تحت عنوان (عمائم تحتها شياطين) للكاتب البعثي صالح القلاب وزير الاعلام الاردني السابق قاصداً بها المرجعية العليا في النجف الاشرف ، يرد عليه الشيخ راضي حبيب متمثلاً برائعة المتنبي قائلاً: 
 
وإذا أتتك مذمتي من ناقص*** فهي الشهادة لي بأني كامل
 
فلا شك ولاريب ما اذا كان الذم صادراً عن شخص ناقص ومتدني في طرحه فانه لن ينال من ما هو عالٍ في شأنه ورتبته فلا عبرة لرأي الداني في العالي، وللعلم فالمرجعية الدينية ليس من شأنها أن تكون منحصرة في الامور الحسبية فقط كما هو ظن القلاب (وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلاَّ ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لاَ يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا) ولكن العكس صحيح بأنه يجب أن تكون السياسة دينية وتابعة للإرشاد والتوجيه الديني وعدم فصل السياسة عن الدين وهذا مالا يفهمه الجاهلون. 
 
ونرد على كلامك يا قلاب الفتن: بما يكفيك فيما قال به أمير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح عندما اعتبر أن قائد الثورة الإسلامية الامام الخامنئي مرشداً و دليلاً لكل المنطقة ، كما جاء في التقارير الإخبارية للزيارة .فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ؟؟؟
 
ونرد على كلامك يا قلاب الفتن: بما جاء من مشهور كلمات الامام السيستاني حفظه الله من أن (أهل السنة أنفسنا وليسوا فقط اخواننا)، ويكفيك دليلا على عدم وجود أية رائحة طائفية في الفتوى المقدسة بجهاد مرتزقة المشروع الصهيوني داعش، لان فتوى الامام السيستاني بالجهاد جاءت في حق من اعثوا الفساد في الموصل السنية وهتكوا عروض نساء السنة في داخل بيوتهن، وقتلوا من أئمة مساجدها السنة كثير وليس مساجد الشيعة وانما جاءت الفتوى لإنقاذ أهل السنة من بطش داعش.فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ؟؟؟
 
ونرد على كلامك يا قلاب الفتن: بأن دخالة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالمسألة ، كانت بسبب قعودكم المتوالي والمتعاقب أنت وأمثالك الأعراب الأولين وانهزامكم عن تأدية واجبكم المقدس نحو تحرير بلادنا ومقدساتنا الاسلامية ومن أهمها (بيت المقدس) من ايدي الصهيوني المعتدي المستحل لأرواح المسلمين الفلسطينيين .
وبالمأثور فقد جاء في تفسير الطبري أنه كان سبب نزول الآية الحديث النبوي الشريف عن أبي هريرة قال : " نزلت هذه الآية وسلمان الفارسي إلى جنب رسول الله (ص) تحك ركبته ركبته ( وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ) قالوا : يا رسول الله ومن الذين إن تولينا استبدلوا بنا ثم لا يكونوا أمثالنا ؟ قال : فضرب فخذ سلمان الفارسي ثم قال : هذا وقومه " . فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ؟؟؟ 
 
ونرد على كلامك يا قلاب الفتن: من ان الاحتلال الحقيقي هو بسبب انهزامك السياسي وتعاطفك الانبطاحي مع حدود الدولة الصهيونية المزعومة ، وليس لايران ولا لحزب الله في لبنان أو سورية هدف غير انتزاع الدولة الفلسطينية المحتلة من مخالب المحتل الحقيقي الصهيوني ، وذلك بسببك انت ومن على شاكلتك الذين قعدوا عن جهاد المحتل الصهيوني واعطوا لانفسهم الذرائع لاخفاء موقفهم الانبطاحي الجبان. فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ؟؟؟
 
ونرد على كلامك يا قلاب الفتن: بأن تمدد الشيعة أمان للشعوب في كل عصر ومصر وهم بمقام كبش الفداء ولقمة القاضي على الارواح، وقد جرت عليهم قاعدة (علينا الغرم ولكم الغنم) بسبب خيانة قعودك انت ومن على شاكلتك ممن ارتضى بهتك داعش للأعراض المحترمة المحرمة وسفك الدماء ، كما قال أمثالكم من قبل بدليل قوله تعالى: (فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ) . 
 
فاعلم تماماً يا "قلاب الفتن" بأنك قد ألقيت قولك جزافاً وانتهاكاً وانتقاماً وتطاولت بغبائك المستفحل فما كان ينبغي عليك أن تتسرع بطائفيتك البغيضة وترمي بها على غيرك ولكن أقول لك كما قال الشاعر: (رمتني بدائها وانسلت) وايضا لأبيّن لك علّتك في قوله تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدًى وَلا كِتَابٍ مُّنِيرٍ) وأنّى لك ومتى .فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ؟؟؟
 
وأننا اصحاب العمائم لا نقول إلاّ حقا، وليس كما تجازف أنت بالقول المظنون والمجهول، وانما نحن نمتثل بهدي الله وقول بليغ ودليل سديد .
 
واخيراً لا نحتاج منك تقديم أي اعتذار فأنت أحوج إليه منا لتقدمه لنفسك وانما كل ما نريده هو أن تكون عاقلا ولا تقول ما يوجب اسقاط ماء وجهك وشخصك بسبب دفاعك عمن يهتك اعراض النساء ويسفك الدماء وللمرة الاخرى كما كنت في سالف زمانك مشتركا مع الطاغية المقبور صدام في هتك دماءنا نحن الكويتيون .
 
 
 



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47458
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 06 / 22
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 16