• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : أخبار عاجلة .

أخبار عاجلة

 🔴🔴🔴 اختطفت عصابات داعش الارهابية 30 شابا من الطائفة الشبكية في محافظة نينوى .وذكر النائب الشبكي سالم محمد شبك ان " عناصر من عصابات داعش الارهابية اختطفوا 30 شابا من قرية عمر كان الشبكية التابعة لناحية نمرود في محافظة نينوى " .

🔴 🔴 🔴 قال مصدر أمني  إن" مسلحي عصابات داعش الإرهابية، اطلقوا الرصاص من اسلحة رشاش على مدنيين اثنين، اثناء تواجدهما باحدى المحلات التجارية، في قرية البازول والتابعة للاطراف الشمالية لقضاء المقدادية [40كم] شمال شرق بعقوبة" .
وأصيب [3] من عناصر البيشمركة اليوم، على اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزوعة على حافة الطريق في حي السوق وسط ناحية جلولاء [70كم] شمال شرق بعقوبة.

🔴🔴🔴 أكد النائب عن كتلة الاحرار البرلمانية حاكم الزاملي، الاربعاء، أن القوات الامنية تسيطر على 70% من مدينة تكريت، فيما رجح الانتهاء من تطهير المناطق من العبوات الناسفة يوم غد، أكد ان الاجهزة الامنية اندفعت لمسافة سبعة كليومترات حول محيط سامراء.

🔴 🔴 🔴 اعلن قائد عمليات سامراء الفريق الركن صباح الفتلاوي تطهير القوات الامنية القضاء بالكامل من دنس عصابات داعش الارهابية .
وقال الفريق الركن الفتلاوي  " لقد طهرنا قضاء سامراء بالكامل وقد تعاون في انجاز هذا الامر القوات الامنية والعشائر والمتطوعون الذين لبوا نداء المرجعية الدينية الرشيدة " . واضاف " اليوم كذلك تم تطهير الطريق من منطقة مكيشيفة الى بوابة تكريت في المحافظة وقد سرنا فيه ذهابا وايابا ، لكن الامر لا يخلو من وجود خلايا ارهابية نائمة تنشط بين الحين والاخر وهذه تعالج في وقتها وحينها " . 

🔴 🔴 🔴 ذكر بيان صادر عن  مدير عام  دائرة العلاقات والتعاون الدولي في وزارة حقوق الإنسان عادل خضير إن العراق يعتزم مطالبة الأمم المتحدة ، برفع دعوى ضد الدول الداعمة للإرهاب ، وهي دعوى جاءت بناءاً على طلب تقدمت به أحدى منظمات المجتمع المدني العراقية إلى الوزارة ؛ لأن عصابات داعش الإرهابية تقتل الأبرياء من الأطفال والمواطنين العزل فضلاً عن قيامها بإعدام {1500} جندي في الموصل بعد أن جردتهم من السلاح .
وتابع البيان أن عمليات الاغتصاب التي اقترفتها تلك العصابات تجاه النساء العراقيات وإعدام الشباب إضافة إلى تهديم العديد من العتبات المقدسة والآثار فضلا عن تهجير ألاف الأسر من مناطق سكناها في المحافظة كفيلة بتجريم تلك الجهات الداعمة لهم  .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=47927
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19