• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الوفاق البحرينية: مطالبات حراك 14 شباط أوسع من الانتخابات .
                          • الكاتب : الوفاق البحرينية .

الوفاق البحرينية: مطالبات حراك 14 شباط أوسع من الانتخابات

شدد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان، السبت، على أن الحراك السياسي الذي بدأ في 14 شباط سيتسمر وهو أوسع وأكبر من انتخابات، فهو يطالب بإصلاح شامل والانتخابات القادمة لا تمثل جزء من هذا الإصلاح الشامل.

ونقل موقع الوفاق في تقرير عن الشيخ سلمان قوله خلال اللقاء المفتوح مع أهالي العاصمة المنامة ، أن" الانتخابات هي مجرد منعطف من المنعطفات الثورة وستكون فيها المعركة واضحة، فعبر هذه الانتخابات النظام يسعى للقول أن الأمور بخير، وستكون وظيفة القوى الشعبية المختلفة أن البحرين تعيش أزمة سياسية وأن هذه الانتخابات لا تمثل حل".

وشدد على أن" الثورة والمطالب لا تعنى بها جمعية أو حزب وإنما هي مطالب شعب فستستمر مهما تم استهدافه واعتقاله وسجنه، وهذه المطالب تواجهها آلة قمع مدعومة من أنظمة خليجية توفر له الاستمرار في القمع".

وأكد سلمان بالقول "نحن لا نقبل بحكومة التعيين سواء كان خليفة بن سلمان أو غيره" ، مشيراً إلى أن" النظام يفتقد للمناورة السياسية ويدفعنا لمواجهة استبداده، ومن الآن نقولها أن لم تتغير الدوائر الانتخابية وبقاء دوائر المعارضة كما هي فاعلم أنها ستكون مصفرة".

ولفت إلى أن" الكويت تعيش أزمة بسبب تجنيس فئات ضمن حسابات سياسية في فترة من الزمن والآن تدفع ثمن هذه السياسة".

وقال أن حالات الوفاة لمرضى السكلر ناتجة عن إهمال مستمر وهم بحاجة لعلاج سريع، وموت مرضى السكلر ناتج عن الإهمال، وهناك جريمة وضحاياها تتحملها السلطة نتيجة للإهمال المستمر.

وفي رده على الموقف من الدخول بالبرلمان الحالي، قال سلمان "هذا البرلمان لن ندخله، ونحن بحاجة إلى إصلاح جذري حقيقي بحيث يمكن الناس في حال دخولهم للبرلمان بأن يشرعون،هذا البرلمان لا يمكن له التشريع، ومن خلاله يفرز بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سلطة تنفيذية. ومن خلال تجربتنا السابقة أثبتت عدم جدوى المشاركة في مثل هذا البرلمان"




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48048
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 05
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19