• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خطيب جمعة النجف : يدعو المؤسسة العسكرية الى استيعاب الآلاف من المتطوعين واعتمادهم في المواجهة .

خطيب جمعة النجف : يدعو المؤسسة العسكرية الى استيعاب الآلاف من المتطوعين واعتمادهم في المواجهة

شدد إمام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي على عقد جلسة مجلس النواب في موعدها المحدد في الاحد المقبل من اجل التسريع بانتخاب الرئاسات الثلاث ، داعيا المكونات السياسية الى ان ” يقدموا مرشحيهم في تلك الجلسة”.
وذكر خلال خطبة صلاة الجمعة السياسية في الحسينية الفاطمية الكبرى في النجف الاشرف اليوم ان ” المرجعية قدمت شرطين لمرشحي الرئاسات الثلاث هما ان تكون الرئاسات منسجمة بعد ان شهدنا منهج استعداء الآخر في المرحلة الماضية والشرط الثاني ان تحظى الرئاسات بالمقبولية ” ، مشددا بالقول ” على جميع المكونات والتحالفات تقديم مرشحيها ضمن هذين الشرطين”.
واكد السيد القبانجي ” اننا اليوم نشهد تقدماً كبيراً للقوى الامنية خصوصاً من جهة القوى الشعبية والمتطوعين “، داعيا المؤسسة العسكرية الى ” استيعاب الآلاف من المتطوعين وتجهيزهم واعتمادهم في مناطق المواجهة”.
وبين ” نحن نفتخر ومرفوعو الرأس بالشعب العراقي لهذا الموقف التأريخي والبطولي وتلبيتهم لنداء المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي والدفاع عن العراق وقد شهدنا زحفاً لا مثيل له”.
وطالب السيد القبانجي الاجهزة الامنية بـ” مراقبة عناصر البعث ورصد تحركاتهم في جميع المحافظات لمنع احداث اي مشاكل امنية”.
فيما دعا السيد القبانجي المنظمات الدولية الى ” مشاهدة ما يحدث من تهجير للعوائل وقتلهم من دون اي ذنب سوى انهم شيعة اهل البيت “ع” “، مؤكدا ان ” ما يحدث من وضع مأساوي وتهجير وقتل وسط سكوت العالم والمنظمات الدولية”.
واشار الى ” غياب جهد مؤسسات الدولة”، داعيا محافظة النجف ومجلس المحافظة الى ” بذل المزيد للوقوف مع هذه العوائل” ، مقدما الشكر للمرجعية الدينية لتقديمها الدعم لهذه العوائل”.

 

المصدر

دولة المواطن




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48370
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18