• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : طوبى لفرسان الكلمة الاصلاء .
                          • الكاتب : حمزة علي البدري .

طوبى لفرسان الكلمة الاصلاء

 لا ريب بأن فرسان الكلمة نماذج مشعة للجرأة والاقدام والاقتحام , انهم صامدون وشامخون في ميدان التغيير والتنوير والتثوير , على شفاههم تتعالى سور الحق والحقائق , وفي صدورهم تورق أغصان الايمان والصدق والنقاء , ومن صرير أقلامهم تسمع ايقاعات الكلمة المعطاء , الكلمة الشريفة النزيهة التي تحمل اريج المعرفة وشذى الاخاء وانبهار الصفاء .. وكلنا معاضدون ومساندون لفرسان الكلمة النقية الابية المجسدة للواقع المعاش وما يتكوم على سطحه من مصائب ومصاعب ومن هموم سوداء وغيوم دكناء , ففرسان الكلمة يحملون الضماد للمجروحين والبشرى للمتعبين والمقهورين ويشذبون المسيرة من شوائب العلل والادران ويشعلون في طريق الاخرين شموع النور والامل والتجديد . اجل ان فرسان الحرف البناء المعبر هم حملة المشاعل في دروب العتمة والظلام . ويسيرون بثقة وشموخ الى شواطيء الانفتاح والنهوض وترتسم دائما على وجوههم علامات الاستغراب عن كل ماهو مدان , وعلى شفاههم غابة من التساؤلات المشروعة ويجاهرون بكل مصداقية وبفروسية عالية ويصدحون بصوت عال بلائحة الاتهام ويطرحون حزمة من الادلة والقرائن والثبوتيات بكل صدق وموضوعية . ويكشفون العلل المتمركزة في الكتل , ويدينون وبحماس اللغط السياسي العبثي في واقعنا المتأكل المأزوم المثقل بالتخريب والخيبات والمزايدات والازمات السياسية والاقتصادية والامنية والاجتماعية ... وان الايام المقبلة حبلى بالمفاجئات التي نبتهل للقدير القادر ان يجعلها بردا وسلاما وخيرا وامانا كي نرغد تحت افياء الطمأنينة والسلام .
فيا فرسان الكلمة انسجوا لنا أبجدية جديدة تنتهل من مناهل الشعب المقهور وتعكس تطلعات المتوجعين والمنكوبين وخاصة عوائل الشهداء الخالدين واخص بالذكرعوائل  شهداء الصحافة , شهداء الكلمة الحرة الذين استمرأوا الشهادة من اجل المباديء العظيمة والافكار القيمة , فلا تهادنوا ولا تساوموا ولا تكونوا اتباعا لمتبوع سوى الشعب والحق والتاريخ الذي لن يرحم , اخرجوا عن النمط المألوف وارحلوا نحو الاعماق ولا تدفنوا انفسكم في مقبرة الكلمات المستهلكة والغارقة في لجج التزلف والنفاق , فاغصان الكلام تتدلى بعناقيد من الاسئلة والحقائق والمخبأات والمكنونات التي لا تجهلونها انتم وتحتاج الى تعرية وفضح من لدنكم , فانتم جديرون باضاءة كهوف الانزواء والظلمة ولا حياة لامة يغطي قناديلها الركام المتراكم والغبار المتكوم فانتم تمنحون الدفء والضوء والصلاح والاصلاح وانكم ضد التقاسيم على جراح الوطن وضد العزف على اعصابه المتوترة والمصدومة ... فيا ايها الفرسان انتم محصولنا الثقافي والحضاري وانتم العدة والعتاد في التصدي لكل المورثات الثقيلة العفنة التي خلفها اسوء حكم دكتاتوري همجي في العالم الا وهو حكم الطاغية السيء الصيت صدام حسين .
انتم وفي هذه المرحلة العصيبة مدعوون لمحاربة وتعرية سماسرة الكلام واشعال الحرائق في تراكمات وتهويشات وتشويشات العناصر المندسة والمغرضة فالشعب لن يسكت ولن ينام مهما تدافعت الايام وتزايد الاجرام ولن يتخلى عن غريزة الكلام والاقتحام فارادتنا تتوالد وتتناسل , وانكم يافرسان تؤججون الغضب المشروع ضد اعداء عراقنا الجديد وتفجرون الارض حمما وبراكين تحت اقدام الارهابين والقتلة والمتلاعبين .  ان الكاتب الحقيقي يذبح بسيف كلماته كما فعل سقراط والحلاج .. و . و .. وانه يظل شامخا مترفعا ولن يسقط تحت احذية الانكشاريين وتحت حوافر المتلاعبين شراء الضمائر الميتة الذين يفرضون حصارا طرواديا على فرسان الكلمة الاصلاء ادامهم الله طاقات مشعة للحق والحقيقية .

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=4876
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 04 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29