• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : القانون تؤکد ان المالكي مرشحنا الوحيد والمواطن تحملها مسؤولية التأخير .

القانون تؤکد ان المالكي مرشحنا الوحيد والمواطن تحملها مسؤولية التأخير

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان، الأحد، أن رئيس الوزراء الحالي نوري المالكي لا يزال هو مرشح الائتلاف الوحيد ولم يرشح غيره ابداً، مشيراً إلى أن هناك إشكالات داخل التحالف الوطني بشأن منصب رئيس الحكومة المقبل.

وقال اللبان ، إن "دولة القانون حتى الآن متمسك بترشيح نوري المالكي رئيسا للحكومة المقبلة ولم نرشح غيره أبداً وكل الحديث عن ترشيح آخرين كبدلاء للمالكي غير صحيحة"، مبيناً أن "هناك إشكالات داخل التحالف الوطني حول مرشح رئيس الوزراء ومن الممكن أن يصلوا إلى مرشح متفق عليه خلال الأيام المقبلة من خلال التوافق".

وأكد اللبان أن "التحالف الوطني قادر على تجاوز هذه المرحلة والاتفاق"، مشيرا إلى أن "جميع المناصب التي تخص التحالف الوطني ستقسم بالتوافق، ولا وجود لأي خلاف كما اشيع بين المجلس الأعلى والتحالف الوطني وانما هناك إشكالات بسيطة سيتم تجاوزها".

فیما حملت كتلة المواطن، ائتلاف دولة القانون مسؤولية تأخير اختيار مرشح التحالف الوطني لرئاسة الحكومة الاتحادية الجديدة، بسبب اصراره على تجديد ولاية رئيس الوزراء نوري المالكي.

 وقال القيادي في كتلة المواطن علي شبر إن "ائتلاف دولة القانون يصر على بقاء المالكي لولاية ثالثة، ولم يطرح أي بديل عنه داخل اجتماعات التحالف الوطني"، موضحاً أن " بقية الكتل السياسية داخل التحالف رافضة تجديد الولاية، ما سبب تأخير حسم ملف تسمية رئيس الوزراء".
وتابع شبر أن "هذا التاخير يتحمله دولة القانون بسبب اصرارها على تولي المالكي ولاية ثالثة"، مؤكداً أن "آي مرشح سيختاره التحالف الوطني لرئاسة الحكومة الاتحادية يجب ان يحظى بموافقة الكتل السياسية خارج التحالف".

النهایة

المصادر: خندان+وردنا




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=48805
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 20
  • تاريخ الطباعة : 2021 / 01 / 20