• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : لاریجانی: نعرف کیف نوقف داعش عند حدها .

لاریجانی: نعرف کیف نوقف داعش عند حدها

 قلل رئیس مجلس الشورى الإسلامی (البرلمان) فی إیران علی لاریجانی من المخاطر المزعومة لداعش على الجمهوریة الإیرانیة مصرحاً أن إیران تعرف کیف توقف التنظیم عند حده؛ مؤکداً أن أمیرکا تستغل ظاهرة الإرهاب تکتیکیاً بینما تسرح مع الإرهابیین وتمرح خلف الکوالیس.

وفی معرض حدیثه فی الجزء الثانی من حواره الخاص مع قناة العالم الإخباریة فند علی لاریجانی مزاعم وجود قوات إیرانیة فی العراق وأسر بعضها بید داعش وقال: لوکان هؤلاء حقاً أسروا قوات إیرانیة فی مقر سبایکر لعرضوهم بالتأکید؛ وهذه لیست سوى مزاعم.
کما أکد لاریجانی أن: الأسلوب الأمیرکی فی مکافحة الإرهاب غیرصحیح بل إنما هو کاذب؛ إذ أنهم وفی ذات الوقت الذی یقولون إنهم یحاربون الارهاب فهم یسرحون ویمرحون مع الإرهابیین خلف الکوالیس ویسعفونهم ویمدونهم بالمال والسلاح.

* القضیة العراقیة لاتحل بمزید من القوات
وفی الشأن العراقی أکد لاریجانی أن العراق لیس بحاجة إلى قوات خارجیة بل إنه ولصد هذه الهجمة التی تمت على أرکانه العسکریة والأمنیة بحاجة إلى التخطیط والإدارة.
وأضاف: کبلد صدیق وجار سوف نمد ید العون للعراق فی هذا المجال؛ ولکن العراق لم یطلب قوات منا؛ کما أن القضیة العراقیة لاتحل بالقوات.
وبشأن أنباء عن مقتل إیرانیین فی الأراضی العراقیة قال: إن هذه المعلومات لیست دقیقة؛ وکما قلت إن العراق لیس بحاجة إلى قوات.

* أمیرکا تستغل ظاهرة الإرهاب تکتیکیا
وحذر رئیس البرلمان الإیرانی من أن ظاهرة الإرهاب لم تعد إقلیمیة وحسب بل إنها قد اتخذت ابعاد دولیة. وأضاف: هذا یدل على أن الأسلوب الأمیرکی فی مکافحة الإرهاب غیرصحیح بل إنما هو کاذب؛ إذ أنهم وفی ذات الوقت الذی یقولون إنهم یحاربون الارهاب فهم یسرحون ویمرحون مع الإرهابیین خلف الکوالیس ویسعفونهم ویمدونهم بالمال والسلاح.
وصرح لاریجانی: أقول عن علم إن الأمیرکان یتعاطون بازدواجیة مع الإرهاب فی کل من العراق وأفغانستان وسوریا.. لذلک نرى اتساع ظاهرة الإرهاب.. فهم یعتقدون أن بإمکانهم استغلال هذه الضاهرة تکتیکیا.

 

المصدر

خبر اونلاين




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49191
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 07 / 31
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 08 / 15