• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الثامن من شوال يوم البقيع العالمي الموافق الاثنين 4 / 8 / 2014 .

الثامن من شوال يوم البقيع العالمي الموافق الاثنين 4 / 8 / 2014

الثامن من شوال: هدم قبوراآئمة البقيع (عليهم السلام) سنة 1344 هـ الموفق 21/4/1926م
بقيع الغرقد هو المقبرة الرئيسة لأهل البيت عليهم السلام و أهل المدينة المنورة منذ عهد النبي محمد صلى الله عليه و آله. و قد دفن في البقيع 5 من المعصومين عليهم السلام و هم سيدة نساء العالمين السيدة فاطمة الزهراء و ابنها الامام الحسن عليه السلام و احفادها الامام علي بن الحسين زين العابدين و الامام محمد الباقر و الامام جعفر الصادق عليهم السلام. و كذلك يوجد بها قبر ام البنين عليها السلام و قبر العباس بن عبدالمطلب و العديد من نبي هاشم.
و عندما كانت بداية حكم آل سعود و الوهابية في الحجاز ادعى علمائهم بان البناء على القبور يعد من الشرك والوثنية و عندها قاموا بهدم تلك القباب النيرة الطاهرة و سرقوا ما بها من ذهب و نفائس لا تقدر بثمن.
و في نفس الفترة الزمنية حاول الوهابية هدم قبر الامام علي عليه السلام في النجف و قبر الامام الحسين عليه السلام في كربلاء و قد خرجوا بجيوشهم و لكنهم واجهوا مقاومهم باسلة من اشاوس العراق فردهم الله على عقبهم و خذلوا و باء مخططهم بالفشل و الخذلان.
و نحن الآن في عام 2014 و لكن القذارة الوهابية لا زالت تريد الاعتداء على مراقد اهل البيت عليهم السلام و هاهم يرسلون ما تسمى بدعاش لهدم قبور الانبياء ة الاوصياء في العراق و لكن الله سيطفؤ نار الحرب و الدمار التي اشعلوها و سيحمي الله دينه الذي ارتضاه رغم انف الدين الوهابي القذر الذي لا يمت للاسلام بصلة.
و نتمنى من الفقهاء و العلماء و رجال الدين و الرواديد الحسينيين و جميع شيعة أهل البيت عليهم السلام ان يحيوا يوم البقيع العالمي في 8 شوال من كل عام لكي تبقى جذوة هذه هذه المصيبة العظيمة حاضرة في وجداننا و وجدان الاجيال الحسينية القادمة.

من اجمل اللطميات المؤثرة الى الاسطورة الرادود الحسيني  جعفر الدرازي

ياللي رايح تعتمر .. مر على قبور المدينة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49291
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 20