• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الأمم المتحدة تعلن رفع حالة الطوارئ في العراق للدرجة القصوى .

الأمم المتحدة تعلن رفع حالة الطوارئ في العراق للدرجة القصوى

 أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق، عن رفع حالة الطوائ في العراق إلى الدرجة الثالثة، فيما اشارت الى ان عدد النازحين من نينوى الى اقليم كردستان يقدر بمئات الالاف.

وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف في بيان صدر عن مكتب الامم المتحدة في بغداد وحصلت "المسلة" على نسخة منه، "نظراً لحجم الكارثة الإنسانية الراهنة ومدى تعقيدها، سوف يسهل هذا الإجراء تعبئة موارد إضافية على شكل بضائع وأموال وأصول لضمان إستجابة أكثر فعالية للحاجات الإنسانية الخاصة بالمتضررين من جراء عمليات التشريد القسري".

وبحسب البيان،فان ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) مارزيو بابيل اوضح أن "وضع النازحين على جبل سنجار يبقى يبعث على القلق البالغ حيث لا يزال عشرات الآلاف محاصرين ويعيشون ظروفا صحية سريعة التدهور حسب ما تذكر التقارير".
وأكد بابيل أن "اليونيسيف والنشطاء الآخرين في المجال الإنساني يصعدون جهودهم من أجل تلبية الحاجات المتزايدة للأشخاص الذين تم إنتشالهم من جبل سنجار، بالإضافة إلى المساعدة في تلبية حاجات 12,000 شخصاً مسيحياً أخرين يتم الآن إيواءهم في العاصمة الكردية أربيل".

وذكر البيان أن "الوضع في دهوك يبقى مصدراً آخراً للقلق البالغ، ففي إجتماع مع المحافظ فرهاد الأتروشي والذي شهدت محافظته تدفق أكثر من 200,000 نازحاً منذ أن إجتاحت داعش مساحات من شمال العراق وما مجموعه 400,000 نازحاً منذ شهر حزيران"، مشيرا الى ان "المدير القطري وممثل برنامج الاغذية العالمي في العراق جين بيرس وشاكو شيموزاوا الممثل القطري لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق تعهدا بدعم محافظة دهوك في جهودها الكبيرة من أجل تلبية حاجات عشرات الآلاف من النازحين العراقيين".

النهایة

المصدر: المسلة

 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49719
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29