• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مخيم اعلامي يجمع نخبة من اعلام وزارة الداخلية في كربلاء .
                          • الكاتب : حسين النعمة .

مخيم اعلامي يجمع نخبة من اعلام وزارة الداخلية في كربلاء


نظم مركز رعاية الشباب التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية مخيما اعلاميا حضره نخبة من منتسبي إعلام وزارة الداخلية العراقية لمدة خمسة أيام بدأً من الاثنين الموافق 11/8/2014 وبواقع 15 إعلامي تضمن برنامجه اقامة عدة دورات متخصصة في الحرب النفسية وكذلك جولات في اروقة قسم إعلام العتبة الحسينية . .
وقال حسين النعمة مدير مركز رعاية الشباب "حرص مركز رعاية الشباب ومن خلال توجيهات الإمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الى اقامة مخيمات تستقطب الشباب وفق تخصصاته الاكاديمية والمخيم الذي استضفنا فيه مجموعة من إعلام وزارة الداخلية بينهم إعلاميي إذاعة صوت الداخلية وشمل دورات متخصصة في الحرب النفسية اقيمت جميعها على قاعات مجمع سيد الشهداء ".
وأوضح النعمة "قدم المستشار الاعلامي ومعاون رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية " حيدر السلامي " دورة " الخبر والشائعة .. تحليل ومقارنة " وكان فترة الدورة ثمان ساعات توزعت بواقع ساعتين في اليوم الواحد ، ثم دورة " الارهاب والحرب النفسية .. التعريفات والاساليب وسبل المواجه " قدمها الدكتور " كامل القيم" استاذ مادة الاعلام والحرب النفسية في جامعة بابل وبواقع ساعتين في اليوم الواحد ايضا ، فيما قام الشيخ " مازن التميمي " طالب دكتوراه في علوم القران بتقديم دورة " معالجة الشائعات في ضوء المنهج القرآني (تأصيلي)"  .

وقال الصحفي "حيدر العمشاني" احد اعضاء الوفد الاعلامي :" نتقدم بالشكر الجزيل الى مركز رعاية الشباب المنظم لهذا المخيم الذي جاء بالنتائج الايجابية والفعالية من خلال المحاضرات التي القيت من قبل اساتذة اكفاء عملوا على ترسيخ المواد الذهنية المرموقة واكتساب المهارات الحيوية التي لم نركز عليها في دراساتنا الاكاديمية ".

كما اشاد العمشاني بالتطور الكبير الذي تشهده المؤسسات الاعلامية في العتبة الحسينية قائلا : وجدنا في المؤسسات الإعلامية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حداثة كبيرة في تطوير المهارات الفردية فضلا عن التطور الكبير في مؤسسات الطباعة والنشر من حيث التكنولوجيا المستخدمة في هيكلية المؤسسة الاعلامية للعتبة .

وجدير بالذكر ان الوفد الاعلامي قام بجولات لزيارة اجنحة قسم إعلام العتبة الحسينية كاذاعة الروضة الحسينية ومجلة الاحرار و مجلة الحسيني الصغير وقناة كربلاء الفضائية ومتحف الامام الحسين ودار وارث للطباعة والنشر للاطلاع على مدى التطور الحاصل في المؤسسة الاعلامية للعتبة الحسينية المقدسة اكتسابا للمهارة من الخبرات المتواجدة فيها




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=49759
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 08 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19