• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مؤتمر باريس ينطلق غداً ودعوات لتطبيق المقررات .

مؤتمر باريس ينطلق غداً ودعوات لتطبيق المقررات

ينطلق، صباح يوم غد الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس، مؤتمراً دولياً لبحث الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، وفيما عينت الولايات المتحدة الاميركية قائداً للتحالف الدولي، دعا نواب ومراقبون الى تطبيق مقررات المؤتمر على ارض الواقع.

 وتدعو فرنسا الى الإسراع في ضرب تنظيم داعش الذي تقاتل في صفوفه بضع مئات من حملة جنسيتها، فيما تستعد قواعدها العسكرية، خصوصاً في جيبوتي وأبوظبي، لضربات جوية قد ترفدها عمليات لقوة من النخبة قوامها مئتان وخمسون جندياً، تعاونهم وحدات تضم أقل من ألف جندي.
ويقول وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس، إنه "لا يرى فائدة من ضرب الإرهابيين في العراق دون ضربهم في سوريا رغم إقراره بتعقيدات الحالة هناك"، مشيراً إلى أنه "تجري حالياً مناقشة آليات التدخل في سوريا وتصميم باريس على قتال الإرهابيين أينما كانوا".
ويقول عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، اسكندر وتوت، إن "على الدول المجتمعة لمحاربة الارهاب، ان تطبق ما تدعو اليه على ارض الواقع، وان تكون قرارات اجتماعاتها منفذة باسرع وقت، حتى لا تمنح الارهاب فرصة العبث اكثر بحياة الشعوب".
ويضيف ان "التحرك الدولي ضد تنظيم داعش الارهابي يجب ان لا يتأخر اكثر، حتى لا يحصن التنظيم عناصره، ويبعد الاهداف المُراد ضربها عن الطيران الجوي".
وسبقت المؤتمر زيارة قام بها الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، يوم الجمعة الماضي، الى العراق برفقة وزيرا الخارجية والدفاع لوران فابيوس وجان ايف لودريان.
الى ذلك يرى الخبير الامني، محمد الابراهيمي، ان "الاستعدادت الدولية لمحاربة داعش في ساعتها الاخيرة"، متوقعاً "شن ضربة جوية قريبة من قبل التحالف الدولي، على معاقل تنظيم داعش الارهابي في العراق".
ويبين ان "تعيين قائد للتحالف الدولي، مع انتهاء جولة كيري في المنطقة، بالاضافة الى عقد مؤتمر باريس يوم غد الاثنين، مؤشرات تدل على وجود ضربة جوية قريبة، تنهي تحركات عناصر تنظيم داعش في مناطق شمال وغرب البلاد".
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول الحالي، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك، فيما وصل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في الـ12 من ذات الشهر لبحث موضوع التخلص من التطرف في العراق وسوريا، فيما ستعقد فرنسا مؤتمرا لبحث موضوع محاربة التكفيريين برعاية العراق.

النهایة

المصدر: الغد برس




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=50946
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 14
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19