• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مؤسسة الامام الشيرازي... الانتخابات التونسية خطوة في طريق الحكم الرشيد .
                          • الكاتب : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية .

مؤسسة الامام الشيرازي... الانتخابات التونسية خطوة في طريق الحكم الرشيد

تبدي مؤسسة الامام الشيرازي العالمية عن ارتياحها لمجريات العملية الديمقراطية التي شهدتها الدولة التونسية كونها تعد خطوة في الطريق الى الحكم الرشيد بعد مخاض الفترة الانتقالية السابقة وانزياح الحقبة الديكتاتورية التي جثمت على صدور مواطني تونس طيلة القرون الماضية.

اذ تهنئ المؤسسة جميع اطياف الشعب التونسي بنجاح هذه الممارسة، داعية في الوقت ذاته الى النأي عن اي اسقاطات سلبية او اجراءات تفسد او تؤثر على ايجابيات العمل الديمقراطي او تسلب جزءا من هذه الممارسة الواعدة.

وتشير المؤسسة الى ان الشعب التونسي ودولته نجحا بشكل كامل في الخروج من عنق الزجاجة، والوصول الى بر الامان بعد سنوات التغيير المضطربة، حيث ساهمت جميع فئاته ومكوناته السياسية والاجتماعية في تحصين البلاد من الويلات والانقسامات الخطيرة، كما هو الحال في بعض الدول العربية.

وتلفت المؤسسة الى انها ترى ضرورة التزام جميع التونسيين سيما القنوات المشرفة على عمليات العد والفرز واعلان النتائج، بالمعايير الشفافة وانتهاج المصداقية املا في ان تتكلل جميع مراحل الانتخابات بنجاح مقبول لدى كافة المشاركين فيها، في الوقت الذي تؤكد على اهمية التزام الجهات والشخصيات المرشحة بالمعايير المتبعة وعدم اللجوء الى قنوات غير قانونية بغرض الكسب السياسي غير المشروع.

 

داعية الشعب التونسي الى الاسترشاد برأي المجدد الثاني سماحة اية الله العظمى الامام محمد الشيرازي قدس المشددة على ضرورة نبذ العنف والحوار والقبول بالاخر والعيش المشترك ونبذ الخلافات، فضلا عن اتباع الوسائل القانونية والديمقراطية الحرة في ادارة شؤون البلاد والعباد.

 

حيث ان الانتخابات في فكر مدرسة الامام الشيرازي، لا تقتصر فقط على اختيار قيادة السلطة، وحسب، بل تتعداها الى كل ادارة شئون البلاد السياسية والاقتصادية والتعليمية والادارية.

 

لذا تتختتم المؤسسة بيانها بدعوة جميع التيارات السياسية والفكرية والثقافية في تونس، الى تحصين تجربتهم الديمقراطية بالشكل الامثل كونها تعد خطوة في التأسيس الى الحكم الرشيد.

 

مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

 

واشنطن




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=51617
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 09 / 28
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28