• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الجبوري: الانبار قادرة على دحر داعش .. وعلى التحالف الدولي التنسيق مع العراق .

الجبوري: الانبار قادرة على دحر داعش .. وعلى التحالف الدولي التنسيق مع العراق

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، اننا ننظر إلى دور التحالف الدولي بايجابية شرط ان يحفظ ارواح المدنيين ويلتزم بالتعاون مع العراق حفاظا على السيادة.

وقال الجبوري في الملتقى الأول للتضامن مع القادة الميدانيين وشيوخ العشائر في محافظة الانبار الذي عقد في بغداد: ان “التأريخ القريب في مواجهة القاعدة قبل أعوام يشهد بإمكانيات الانبار في مواجهة العدو وإخراجه “، معربا عن ثقته بتكرار مشهد تلك النتيجة خلال فترة وجيزة غير تلك التي تحدث عنها العالم، مؤكدا في الوقت ذاته ان “العراقيين عابرون للتخمينات في باب الشجاعة والارادة وتاريخهم يشهد بذلك” .

وشدد على ضرورة أن “نتجاوز الخطط الموضوعة, التقليد إلى الإبداع والخارطة إلى الميدان ، وأن تتعامل مع التحولات السريعة ونتعاطى مع قدرة العدو على الحركة والتخفي والتغيير المفاجئ في الأساليب”.

وفيما لفت إلى أن “قوتنا في المواجهة تكمن في انضباطنا بمنظومة قيم المعركة التي تستند إلى تجنيب المدنيين العزل أضرار الصراع”, أوضح اننا “قد ندفع ثمن هذا الانضباط وقتا وجهدا ومالا بل ودماءً ولكننا في النهاية سنجني النصر بعون الله”.

وحول دور التحالف الدولي في المعركة الحالية أكد رئيس مجلس النواب ، أننا “ننظر إلى هذا الدور بإيجابية شرط أن يحفظ أرواح المدنيين ويلتزم بالتعاون مع العراق حفاظا على السيادة وهو مطلب يهمنا بقدر حرصنا على دحر الارهاب”.

وشهد الملتقى كلمات لشيوخ العشائر والوجهاء بالاضافة الى القادة الأمنيين حول الوضع الأمني في محافظة الانبار ومتطلبات تحقيق النصر في المعركة ضد داعش




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=52084
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 10 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28