• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تطهير منطقة الديوم ومقتل 68 داعشیا بالجسر الياباني وکوبانی .

تطهير منطقة الديوم ومقتل 68 داعشیا بالجسر الياباني وکوبانی

طهرت القوات الأمنية اليوم الأحد منطقة الديوم جنوب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين من عصابات داعش الإرهابية

وذكر مصدر امني إن " القوات الأمنية وبمساندة سرايا الحشد الشعبي طهرت منطقة الديوم غرب مدينة تكريت من عصابات داعش الإرهابية وقتلت العديد من الإرهابيين ".

وفكك الجهد الهندسي العسكري اليوم الأحد أربع سيارات مفخخة بينها همران بمنطقة الحجاج التابعة لقضاء بيجي في محافظة صلاح الدين .

وقتل طيران الجيش العراقي اليوم واصاب {28} إرهابيا من عصابات داعش بقصف لطيران الجيش العراقي على مركز لتدريب الإرهابيين في مدينة تكريت .

وفیما اعلن قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح، الأحد، عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم "داعش" باشتباكات مسلحة شرق الرمادي.

وقال فليح إن "قوة من الجيش بمساندة لواء 38 الالي تمكنت بعد مواجهات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش من قتل 20 عنصراً من التنظيم في منطقة الجسر الياباني شرق الرمادي".

وأضاف فليح أن "القوات الأمنية تواصل عملياتها العسكرية ضد معاقل تمركز عناصر تنظيم داعش الإرهابي في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي وتكبدهم خسائر كبيرة بالارواح والمعدات".

أكد المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب أن قواتهم استعادت 10 نقاط كانت مرتزقة داعش احتلتها سابقاً في كوباني،مؤكداً أن وحداتهم وبعد كسرها لهجمات المرتزقة نفذت هجمات معاكسة، اسفرت عن مقتل 48 ارهابياً من داعش خلال 24 ساعة الماضية.

واوضح المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب خلال بيان أن مرتزقة داعش أحضرت دعماً جديداً وبدأت بهجمات جديدة على كوباني، منوهاً الى أن مرتزقة داعش قصفت مدينة كوباني بالعديد من القذائف منذ ساعات الصباح وحتى المساء.

وقال البيان: في ساعات المساء هاجمت المرتزقة بسيارتين محملتين بالمتفجرات، ومن ثم بدأت بهجمات متتابعة في جبهات الشرق، جنوب شرق وشمال شرق، ولكن وحداتنا كسرت هذه الهجمات وبدأت بهجمات معاكسة حيث استولت وحداتنا على عدد من النقاط في مركز المدينة وتقدمت باتجاه الأمام".

واضاف البيان: أن مرتزقة داعش هاجمت من الشرق وجنوب شرق المدينة، وفي الاشتباكات التي جرت في هذه المنطقة قتل 16 مرتزقاً من داعش بالإضافة إلى جرح العديد من المرتزقة.

وتابع البيان: "في شمال شرق المدينة بدأت وحداتنا بالهجوم واستطاعت طرد المرتزقة من 3 نقاط كانوا قد احتلوها سابقاً، وبحسب ما تأكدت منه وحداتنا فإنه قتل هناك 8 مرتزقة، كما استولت وحداتنا على سلاح بي كي سي، آر بي جي، سلاحي كلاشينكوف وكمية كبيرة من ذخيرتيهما، بالإضافة إلى منظار ليلي وآخر نهاري".

وتابع البيان: أنه في الجبهة الجنوبية هاجمت وحدات حماية الشعب على المرتزقة واستطاعت طرد المرتزقة من 3 نقاط كانت المرتزقة احتلتها خلال الفترة السابقة، وتقدمت باتجاه الأمام، مشيراً الى ان هذه الاشتباكات اسفرت عن مقتل 8 ارهابيين من داعش.

وفي جبهة جنوب غرب أيضاً هاجمت وحدات الحماية ارهابيي تنظيم داعش وطردت المرتزقة من نقطتين وقتل بنتيجة الاشتباكات التي جرت 7 مرتزقة.

وفي الجبهة الغربية نفذت وحدات الحماية هجوماً على المرتزقة وذلك على طريق قرية مناز وطردت المرتزقة من نقطتين وقتلت 6 مرتزقة في الهجوم.

وأضاف البيان: "اندلعت اشتباكات بين وحداتنا ومرتزقة داعش في قرية زور آفا ومحيطها الواقعة 5 كم غرب مدينة كوباني، وبحسب ما تأكدت منه وحداتنا فإنه قتل 3 مرتزقة".

النهایة

المصادر: الفرات+ PUKmedia




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=52563
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 10 / 19
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28