• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر .
                          • الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين .

لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر

 التقي القيادي في تيار العمل الإسلامي في البحرين سماحة السيد  جعفر العلوي صباح يوم الأربعاء 22 أكتوبر (تشرين الأول ) 2014 برئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان سماحة آية الله الشيخ عبد الأمير قبلان ودار الحديث معه حول آخر تطورات قضية الفقيه المجاهد #آية_الله_الشيخ_نمر_النمر واعتقال أخيه #الناشط_محمد_النمر فور صدور حكم الإعدام. وقال سماحة الشيخ قبلان أنه تكلم مع وزير الإعلام السعودي عن الشيخ النمر  مجدداً دعوته للإفراج عنه وأنه سيبذل قصارى جهده للدفاع عنه.  كما استفسر سماحته عن تطورات الموقف ووضع #البحرين. 

 

وفي نفس اليوم أجرت قناة توب نيوز مقابلة  مع سماحة السيد العلوي حول الحكم الجائر الصادر ضد #آية_الله_النمر وسيذاع عبر القناة يوم الخميس 23 أكتوبر في الساعة الخامسة عصراً . وسينشر عبر صحيفة البناء وفي موقع يوتيوب القناة. 

 

وفي عصر ذات اليوم شارك سماحة السيد العلوي في تجمع تضامني مع الفقيه النمر في مقر (دعم خيار المقاومة الإسلامية والعربية) وشارك فيه عدد من العلماء والمثقفين اللبنانين ومن أبرزهم الشيخ ماهر حمود والشيخ نمر الزغموت من علماء فلسطين وقد ألقى السيد العلوي كلمة في التجمع أكد فيه على سلمية ومنطقية وأحقية تحرك الفقيه المجاهد الشيخ النمر وأنه يستحق الإحترام لا الإعدام. وقد أكد السادة الحضور على تأييدهم لمطالب الشيخ النمر وعدالة قضيته وأدانوا النظام السعودي الذي اعتبروه متخلفاً ومعادياً لتطلعات وآمال الشعوب العربية والإسلامية وأنه مصدر الأزمات في المنطقة.، مشيدين في ذات الوقت بالفقيه المجاهد الشيخ النمر وبدوره الجهادي وأنه قدوة يستحق الإقتداء معظمين شجاعته وتصديه لقضية شعبه دفاعه عن قضية شعب البحرين . 

 

تيار العمل الإسلامي في البحرين 

23 أكتوبر 2014 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=52799
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 10 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 28