• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : داعش یخسر قائد نینوی وعشرة قیادیین فی بعقوبة والفلوجة .

داعش یخسر قائد نینوی وعشرة قیادیین فی بعقوبة والفلوجة

قتل القائد العسكري العام لما يسمى بولاية نينوى الداعشیة والمسؤول الامني لغربي الموصل، فیما هلک خمسة قياديين من "داعش" شمال شرق بعقوبة وخمسة آخریین وإصابة مسؤولهم الأمني في عامرية الفلوجة.

اعلنت الاستخبارات العسكرية عن مقتل القائد العسكري العام لما يسمى بولاية نينوى والمسؤول الامني لغربي الموصل.
وقال مصدر في الاستخبارات ان الطيران الحربي بالتنسيق مع الاستخبارات العسكرية ، وجه ضربة جوية مؤثرة على تجمع لقادة تنظيم داعش الارهابي قرب سجن بادوش بالموصل ، اسفرت عن مقتل ما يسمى بالقائد العسكري العام لولاية نينوى ، المدعو موفق علي الحمدوني ، ووزير الحرب السابق ، ابو مروان السبعاوي ، المسؤول الامني لغربي الموصل.
فیما أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن، عبدالأمير الزيدي , الاربعاء, عن مقتل خمسة من ابرز قيادات عصابات "داعش" الارهابية شمال شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى.
وقال الزيدي في تصريح متلفز "إن قوات امنية من الشرطة والجيش مدعومة بالحشد الشعبي نفذت خلال الاسبوعين الماضيين سلسلة عمليات نوعية في مناطق شمال قضاء المقدادية 35 كيلومترا شمال شرق بعقوبة وحوض المنصورية 40 كم شرق بعقوبة ونجحت في قتل خمسة من ابرز قادة الخط الاول في تنظيم داعش بينهم ثلاثة اجانب وعربي وعراقي".
وتابع قائلا " انه تم اصطياد قادة الخط الاول لارهابيي داعش بعمليات نوعية تعد انجازات بالغة الاهمية من ناحية تأثيرها الايجابي في كسر شوكة التطرف والارهاب وتعزيز معدلات الاستقرار والطمأنينة.
هذا وقتلت القوات الأمنية خمسة ارهابيين في منطقة الحصي التابعة لناحية عامرية الفلوجة.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في الناحية  مهدي زمان زكار، إن " القوات الأمنية المشتركة تمكنت خلال عملية تعرضية على الضفة المحاذية لنهر الفرات , قتل خمسة دواعش وإصابة مسؤولهم  الأمني الارهابي إياد المرزوق المدعو أبو الحارث".
وأضاف زكار أن " الارهابي أبو الحارث , يعد المسؤول الأمني لعصابات داعش الإجرامية  لمنطقة الحصي التابعة لناحية عامرية الفلوجة".
وأغلق مجلس المحافظة جميع الدوائر الحساسة في قضاء الفلوجة، بحسب كتاب رسمي من مجلس الوزراء، و نقلت جميع بيانات تلك الدوائر إلى منطقة عامرية  الفلوجة، التي تخضع لسيطرة الحكومة الاتحادية.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53006
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 10 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19