• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تحریر قرية جریش واستعدادات لتطهير الصينية والعثور على كدسين للاعتدة .

تحریر قرية جریش واستعدادات لتطهير الصينية والعثور على كدسين للاعتدة

 أفاد مصدر امني مسؤول في عمليات صلاح الدين ، اليوم الاحد ، ان القوات الامنية حررت قرية شرق بيجي .

وقال المصدر ان" القوات الامنية حررت قرية جريش شرق بيجي من عصابات داعش الارهابية بعد اشتباكات عنيفة مما اسفر عن حرق اربع عجلات تابعة لهم كانت قد تركتها عصابات داعش وفرت باتجاه الموصل".

يشار الى ان قوات الجيش العراقي وباسناد من ابناء الحشد الشعبي تمكنوا من تحرير مجموعة من المناطق في قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين من وجود عصابات داعش الارهابية ، حيث تم تكبيد الدواعش خسائر مادية وبشرية كبيرة .

کما افاد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الاحد، بان القوات الامنية سيطرت على شارع رئيسي وسط قضاء بيجي شمال تكريت، فيما اشار الى وصول قوات اضافية الى القضاء لتطهير منطقة الصينية التابعة لقضاء بيجي.

وقال المصدر إن " القوات الامنية عززت تواجدها وسط قضاء بيجي وتمكنت من السيطرة على الشارع الرئيسي وسط المدينة، ووصلت الى آخر نقطة فيه التي تسمى مطعم الزيتون شمالي القضاء".، مبينا ان " القوات الامنية سيطرت بالكامل على منطقة المزرعة جنوب شرقي بيجي بعد صدها لهجوم لعناصر تنظيم داعش استمر لساعات عدة".

واضاف المصدر أن " الاشتباكات في منطقة المزرعة اسفرت عن مقتل ثمانية من عناصر داعش وتدمير عدد من عجلاتهم وهروب بقية عناصره عبر الشريط المحاذي لنهر دجلة من جهة الشرق"، مشيرا الى أن " القوات الامنية باشرت بمعالجة العبوات الناسفة التي وضعت على الطريق المؤدي لمصفى بيجي لانهاء الحصار المستمر على القطاعات المتواجدة فيه منذ اربعة اشهر".

واوضح المصدر أن " قوات اضافية وصلت الى قضاء بيجي استعدادا لشن هجوم واسع النطاق لتطهير ما تبقى من قضاء بيجي فضلا عن منطقة الصينية التابعة للقضاء".

وایضا افاد مصدر امني في محافظة بابل، الاحد، بأن عناصر الحشد الشعبي تمكنوا من العثور على كدسين للاعتدة في منطقة الشهبان التابعة لناحية جرف النصر شمالي بابل.

وقال المصدر إن "عناصر من الحشد الشعبي واثناء عملية التفتيش عن العبوات الناسفة، عثروا على كدسين يحتويان على كميات كبيرة من الاعتدة والاسلحة المتوسطة والخفيفة في منطقة الشهبان التابعة لناحية جرف النصر (35 كم شمالي بابل)".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "قوات الجيش وبمساندة الحشد قاموا بنقل الكدسين الى مركز امني".

النهایة

المصدر: السومریة+المسلة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53208
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20