• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : حتى السيارات تُسحب في البحرين لإسباب طائفية .
                          • الكاتب : عزيز الحافظ .

حتى السيارات تُسحب في البحرين لإسباب طائفية

من المعلوم في عالمنا المتفاوت الصفات والمزايا أنك تبحث دائما فيه عن عناصر التشويق حتى مع دراميتها وتراجيديتها او مع فكاهيتها وطبعا في السياسة تجد العجب وخاصة خصوصية السياسة العربية المبنية أصلا وقاعدة وأسسا على جانب الصمت والكبت لا حرية في إبداء الرأي لا حرية في النقد بل تجد طيران الرقاب أسهل من طيران الطائرات الورقية للأطفال! نعم تستفيق الشعوب اليوم ويحتار المحلل المخابراتي وحتى الموساد نفسه الذي يوظف لكل شيء رجال ونساء من المحال أن يتوقع ذاك احد ما في تلك الخلايا المخابراتية او الصانعي الاستراتيجيات ليعرفوا تلك الاستفاقة المثيرة للغرابة ليس فقط في التوقيت بل في التلقائية وغياب القيادات لأننا خبرنا إن كل الأنظمة العربية العتيدة كانت تقطع أعناق القيادات المعروفة بتشخيصها لديهم فتصبح تركيزات القواعد الشعبية هباء!ولكن الثورة في مصر قادتها شباب وفي تونس كذلك وفي اليمن كوكتيل المعارضة بكل طيوفها وفي ليبيا ذاك المدد الشعبي الذي تعسكر من واقعه المدني أما في نموذج البحرين فبعيدا عن ضفاف التوصيف الطائفي الذي نجحت في تمريره كل دول الخليج قاطبة وإعلامها القوي المسيس في قناتي الجزيرة والعربية خاصة تجد العجب العجاب بكل لحظات متابعة الحدث هناك. هي انتفاضة شعبية حقيقية نعم فيها من شيعة البحرين نسبة لايستهان بها حتى لو كانت 100% ولكنها وطنية لا يمكن لصق الصبغة الإيرانية بها لان حكومات الخليج تكرها أشد الكره.. فقد نال أيضا ذاك الأذى المعنوي أيضا شيعة العراق في مراحل الطغاة بل وحتى اليوم مع إنهم عروبيون حد النخاع وقبائلهم أكثرها هاجر من الجزيرة العربية.
سقت المقدمة لسبب بسيط هو إن ذاك الداء الوصفي لطائفية انتفاضة البحرين العربية- الوطنية امتدت لجوانب من الحياة بعضها فيه واقعية نسبية عند التحليل :من باب الملاحقات السياسية كالجمعيات الوطنية -النوادي الرياضية– المنتديات السياسية وغيرها فتم قتل نساء سقطن شهيدات مجد- قتل أطفال- قتل سجناء- اعتقالات كيفية دون أمر قضائي- اعتقال نشطاء في مجال حقوق الإنسان- فصل رياضيين وحرمانهم من مكاسبهم المادية- فصل أساتذة وأطباء من الجنسين وممرضين وكل من له صوت يتوهم منه رائحة الانتساب لمذهب آهل البيت ناله الأذى مع إني صممت على السكوت لهدم جوامع وحسينيات في المملكة خوف أن تقودني التفاصيل المؤلمة لضفاف التمعن في تفاصيل بحار الدكتاتورية المقيتة هناك ف أبتعد عن ماهية الخبر الصاعق ومع إني ضد أي ممارسة قمعية لحرية المعتقد لاي إنسان على وجه البسيطة..
في المملكة جمعية لسواقي الأجرة أو نقابة لا يهم ..عدد السيارات هي 1500 سيارة يعني توفر المعيشة ل1500 عائلة بحرينية منها 960 سيارة أهلية يعني الباقي 540 سيارة حكومية او قطاع مختلط لا أعلم ..الخبر الذي لا أستطيع تبويبه من باب الفكاهة أو التراجيديا هو قيام بعض السواقين بتظاهرة في البحرين طبعا بسياراتهم وربما باستعمال المنبهات وما نسميه بالعربي والانكليزي الهورن وربما في الليل بالإشارات الأربعة أو الضياء العالي وهذا شيء عادي يبهج ويثير اهتمام الناس لموكبيته المتميزة ولان السائق في تماس مع معاناتهم خاصة في المدن الفقيرة لغلاء الوقود أو شحة الادوات الاحتياطية أو قلة الأجور ولكن في البحرين؟ كلا لأي تظاهر حتى لو لتسعير الفجل والشلغم وترقيم الخرفان!!فتم سحب 100 سيارة من سواقيها وتركهم أمام مصير عائلي مجهول لأنها حتما مصادر رزقهم الوحيد والسبب تظاهرات!! في ساحة اللؤلوة!بل وتم التحقيق مع السواقين والتوقيع على إفادات وسحب رخص السياقة منهم! وبينوا انهم قاموا بالتظاهرات لأسباب معيشية وخدمية لا غير! السؤال؟ هل كانت سياراتهم إيرانية؟ هل هتافاتهم بالهورنات نغمة موسيقى إيرانية؟هل كانت سياراتهم تحمل صفة شيعية؟ هل كانت تحمل أعلاما حسينية؟ أعرف انه ليس موسم محرم.. ولكن لأبرر لنفسي السبب في قطع أرزاق هولاء فهل أصدق ان الامر مزحة ملكية – حكومية؟ وإن الخبر لن يدخل موسوعة غينيس وإن السواقين ال100 ليسوا من الشيعة البحرانيين؟ لا اعلم ولم أعمل على ان اعلم فقد تعودت من العيش العراقي الطاغوتي السابق كل جديد يؤلمني ويؤلم الناس وذكرياتها هناك وهاهي مملكة البحرين تسير بنفس النهج وتفاجئ الدنيا بجديدها المقيت والفارق إنهم ،كل العرب والغرب كانوا يركبون موجات الصمت المطبق عما يحصل أيام الطغاة في العراق ولسنوات عقودها ثلاث فحتى الإعلام كله مسخر لهم واليوم الإعلام أعور او أعمى عند التطرق لإنتفاضة البحارنة ولكن نسوا أن هناك موبايلات وفيديو وستلايت وتصوير ومسجات وانترنيت وفيس بووك وتويتر فأين تستطيع المملكة إخفاء ما تفعله في شعبها بعيدا عن مراقبة الكون كله؟ فحتى سكان المريخ ستصلهم صرخاتنا يوما بالتطور التكنلوجي ،أن هناك ظلما لشعب البحرين نال حتى من سواقي المركبات الفضائية عفوا السيارات في البحرين لأسباب طائفية مقيتة!!!


كافة التعليقات (عدد : 2)


• (1) - كتب : علي الشمري القطري من : دولة قطر ، بعنوان : لاتنسى ذكر الله في 2011/04/30 .

السيد حمدان القطري الشمري
لم يتطرق المقال للتصنيف الطائفي المقيت الذي اوردت
لايوجد ظلم لشيعة العراق مطلقا فلهم حرية الشعائر ومعاناتهم معروفة السبب للمتقصي
لاتقارن بين تصنيفات طائفية بل ركز على إنتفاضات شعوب المنطقة العربية بالدرجة الاولى وعندما تكون هناك في نفسك الكريمة كراهية ما لوضع في ما وصفته وأقحمته بتعليقك إقحاما فعبر عنه في مقال او مقام له فانا اكره الطماطة مثلا ولكن لاافرض عليك اكلها او اورد كراهيتي لها في مقالة محددة الهدف وانت ابتعدت لغاية في نفسك الطيبة عن حقائق في المقالة وابحرت بتوجه غريب بمركب سوء اخاف انقلابه في البحر اللجي الذي غضبك يخوض فيه!
من يحمل الضغائن ليس بإنسان ولااقول مسلم فكيف تصف ذاك بعداوتنا لبعضنا توصيفا نهائيا لارجعة فيه؟ ركز هل حقائق المقالة ذات مصداقية؟ هل ابعادها المرئية صادقة أنقد منها مالايروقك فقط ثم دافع عن ماوصفت من نماذج.

• (2) - كتب : حمدان الشمري من : قطر ، بعنوان : لاتنسى شيعة الاحواز في 2011/04/29 .

نعم ايها الكاتب القدير , رغم ان شيعة البحرين تتوفر لديهم الخدمات الاساسية التي يفتقدها شيعة العراق المظلومين فقد نسيت او تناسيت معاناتهم.
رغم ان شيعة الاحواز يذوقون الامرّين من تمييز عنصري واضح ومسخ لهويتهم العربية وسلب لثرواتهم النفطية , فقج تناسيتهم.
الف تحية شكر وتقدير لقلمك الرائع هذا ..البعيد جدا جدا جدا عن الطائفية المقيتة والانتقائية في الطرح . هل عرفت الآن لماذا تطورت جميع الامم ماعدا امتنا العربية والاسلامية .. لان شدة عداوتنا لبعضنا اكبر بكثير من معاداتنا لاعدائنا المشتركين وهم كثر ..



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=5342
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 04 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28