• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خطیب جمعة الناصریة يدعو ابناء المنطقة الغربية لمساندة الجيش .

خطیب جمعة الناصریة يدعو ابناء المنطقة الغربية لمساندة الجيش

دعا امام وخطيب مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية الشيخ محمد مهدي الناصري عشائر المناطق الغربية الى اخذ الدروس والعبر مما جرى مؤخرا لهم من استهدافات طالت ابناء مناطقهم من قبل التنظيمات الارهابية والعمل بيد واحدة مع ابناء القوات المسلحة والحشد الشعبي في دحر تلك التنظيمات ونبذ كل من يدعمهم او يقاتل معهم من ابناء تلك المناطق.

وقال الناصري خلال خطبة صلاة الجمعة اليوم ان العشائر ورجال الدين وأبناء المحافظات الجنوبية تقف مع اهالي المناطق الغربية، واصفا ماجرى من عمليات قتل للمئات من ابناء عشائر تلك المناطق بالعمل الجبان والذي يندى له جبين الانسانية وهو دليل واضح على ان المخطط الاقليمي يستهدف جميع ابناء العراق دون تمييز.

ودعا الشيخ الناصري جميع ابناء محافظة ذي قار الى تقديم الدعم المادي والمعنوي لقوات الحشد الشعبي وحسب المستطاع في ظل حاجة واضحة من قبل المقاتلين لهذا الدعم من اجل ادامة زخم الانتصارات التي يحققونها في مناطق القتال، خاصة وان الدعم الذي تعتزم الحكومة تقديمه لهؤلاء المقاتلين ما يزال يدور في حلقة الروتين.

واستنكر امام وخطيب مسجد الشيخ عباس الكبير وسط الناصرية الاستهدافات التي وصفها بالإجرامية التي طالت عدد من ابناء المذهب الشيعي خلال احياء مراسيم عاشوراء في السعودية ونيجيريا وباكستان وبغداد وغيرها من المدن وقال انها ترجمة واضحة للأفكار التي تتبناها تلك الدول في مناهجهم الدراسية والتي تكفر الطرف الاخر من الاسلام وتحلل هدر ماله وعرضه.

وأشار الى ضرورة تبنى حملة واسعة للحد من تلك الانتهاكات في مناهج تلك الدول والعمل على الغائها من اجل نضوج حوار فكري اسلامي يخدم الجميع.

النهایة

المصدر: رادیو المربد




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53435
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28