• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : عصير سياسي .
                          • الكاتب : حسين باجي الغزي .

عصير سياسي

أتابع وبشغف تصريحات الساسة المحليين واستمتع تماما بنوادرها وقفشاتها وطابعها الكوميدي خصوصا سياسيو الصدفة وصنيعوا الحظ . واشد ما يثيرني ويزيد انتعاشي هو لغة الأرقام المهولة التي تتقافز وتتطاير بألوفها وملاينيها من على السنة شداد غلاظ لاترعوي ولاتستحتى من قول الزور والتمنطق بالبهتان .
ويبدو إن إسماعنا كعراقيين تعودت على الإعلام المضلل أو الإعلام الرسمي المتحلل أو الإعلام الموجه طائفيا وسياسيا ، حتى وإن لم يكن لها أي سند ودليل في نفوس العباد ولاحتى في مغامرات السندباد..
أرقام مهولة وإعداد تقترب من نفوس الصين وساستنا وإعلامنا يذكر من قتلنا أو اعتقلنا من قوى الإرهاب والد واعش والتكفيريين.أرقام ترسم صور طوطمية وخرافية عن حجم هذه القوى الكارتونية والمرتجفة والمرتزقة ويزين بعدها ويحجم وجودها إلى درجة المارد العملاق.وهي التي فرت كالجرذان إمام قوة وبسالة قوات قليلة العدد في ملحمة الانتصار في جرف الصخر .
لم نتعلم من تجارب العقود السابقة حين تعرض الوعي الشعبي العام للمسخ والمسح والتشويه بتصريحات وتشويهات كبيرة ؛ من عهد (أبو التيسين ) والأضحوكة وزير أعلامة الصحاف صاحب نظرية(طرد العلوج )وسليل مدرسة غوبلز الهتلري ومبدأ(اكذب .أكذب .حتى يصدقك الآخرون ) .
للأسف لم نتعلم تمحيص الإعلام، والتصريحات التي.تخالف العقل والواقع، أصبحنا نصّر على أن الواقع هو الخطأ إن خالف الإعلام. وأصبحا نستسيغ العصر الصناعي ونرفض العصير الطبيعي .كما فعل أبو سلوان صاحب (مرطبات الريان ).حين تاب وحج بيت الله وعاهد النفس إن لايغش وان لايكذب ولا يستبدل العصير الطبيعي بمطيبات ونكهات العصائر الصناعية .
فرحل عنة زبائنه وانفضوا محبيه ووصفوه بالمخادع الغشاش وان عصائره ليست سوى( ماء وإصباغ ).
استفاد أبو سلوان من تجربة السياسيين والنواطق الإعلاميين ورمى الرجل سلات الفواكه الطبيعية الطازجة و زاد نسبة الماء وأثقل خليط الالون ليشرب الجمهور منتعشا منتشيا عصيرا سياسيا خالصا.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53633
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 12
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28