• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : مقتل 65 داعشیا بینهم أحد منفذي مجزرة الصقلاوية والسيطرة على جسر البو جواري .

مقتل 65 داعشیا بینهم أحد منفذي مجزرة الصقلاوية والسيطرة على جسر البو جواري

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، اليوم السبت، بأن 42 عنصراً من تنظيم (داعش) سقطوا بين قتيل وجريح بقصف لطائرات فرنسية استهدف أربعة مقار للتنظيم، غرب كركوك، (250كم شمال بغداد).

وقال المصدر إن "طائرات فرنسية  قصفت، اليوم، موقعا لتنظيم (داعش)، في منطقة ملا عبد الله وناحية الرياض ،(30كم و45كم غربي كركوك)، مما أسفر عن تدمير ثلاث عجلات نوع همر ودبابة"، مبينا أن "الطائرات قصفت أيضا مرآب يعود لمستشفى الحويجة وموقع لتدريب المسلحين في قضائي حويجة والدبس،(55كم جنوب غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتل 20 مسلحا وإصابة 22 آخرين".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الطائرات الفرنسية استخدمت صواريخ (جيب ي يو 12) الذكية الموجهة بأشعة الليزر".

يشار الى مناطق جنوب وغرب كركوك تشهد منذ ثلاثة أسابيع ضربات للتحالف الدولي اسهمت في تدمير عدد من الآليات وقتل العشرات من عناصر داعش.

 مقتل أبو صهيب السوري أحد منفذي مجزرة الصقلاوية

کما تمكنت قوة من مجلس إنقاذ الأنبار من قتل أبو صهيب السوري، أحد أبرز منفذي مجزرة الصقلاوية، في عملية نوعية نفذتها في قرية البو ذياب جنوب مدينة هيت .

وتمكنت القوات الأمنية بمساندة أبناء العشائر من قتل ما يسمى بـ"والي هيت" المدعو " أبو إيهاب" المشرف على مجزرة أبناء عشيرة البو نمر.

وقال عضو مجلس الإنقاذ الشيخ وفيق صكر الحلبوسي إن" أبو صهيب السوري من أبرز قيادات عصابات داعش الارهابية، وأحد أبرز منفذي مجزرة الصقلاوية، قتل فجر اليوم في قرية البو ذياب قرب منطقة  المزرعة جنوب مدينة تكريت" .

 السيطرة على جسر "البو جواري"

وایضا سيطرت عناصر قوات الجيش، اليوم السبت، على جسر "البوجواري"، في قضاء بيجي، بعدما كان تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية.

وقال مصدر أمني ميداني في القضاء ، إن" القوات الامنية وصلت الى جسر (البو جواري)، القريب من مصفاة بيجي، التي تسيطر عليها القوات الأمنية". مشيراً إلى أن" الجيش سيلتحق بعد ساعة من الان بالقوات الموجودة داخل المصفاة" .

واعلن قائد شرطة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس للمركز الخبري، أمس الجمعة، وصول القطعات العسكرية على بعد كيلو متر من مصفى بيجي.

 الطيران الفرنسي يقتل 22 من "داعش" ويدمر مواقع للتنظيم بكركوك

فیما أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، بأن 22 مسلحاً من "داعش" قتلوا بقصف نفذته طائرات حربية فرنسية، أسفر عن تدمير عدة مواقع للتنظيم غرب كركوك.

وقال المصدر في حديث إن "الطيران الحربي الفرنسي قصف، اليوم، مواقع لتدريب مسلحي داعش ومقرات أخرى لتخزين الأسلحة والعتاد تابعة لداعش في قضائي الحويجة والدبس غرب كركوك، ما أسفر عن مقتل 22 مسلحاً من التنظيم وتدمير المواقع بشكل كامل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "الطيران الفرنسي استخدم صواريخ (جيب ي يو 12) الذكية الموجهة بأشعة الليزر"، مبينا أن "هذا القصف يعد المشاركة الثانية للطيران الحربي الفرنسي في كركوك".

النهایة

المصادر: السومریة+شبکة الاعلام+المدی




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53796
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 15
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 22