• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : الجبوري بعد لقائه السيد السيستاني : المرجع الديني السيد علي السيستاني تحدث برؤية واضحة وإرادة راغبة في إصلاح الواقع الاجتماعي والسياسي .

الجبوري بعد لقائه السيد السيستاني : المرجع الديني السيد علي السيستاني تحدث برؤية واضحة وإرادة راغبة في إصلاح الواقع الاجتماعي والسياسي

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأحد، أن مباحثاته مع المرجع الديني الأعلى في النجف السيد علي السيستاني ركزت على إقرار التشريعات المهمة وإيجاد حلول للنازحين، فيما لفت الى ضرورة إلغاء ظاهرة "الفساد" التي باتت تشكل خطرا على الشعب العراقي.

وقال الجبوري في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه بالمرجع الديني الأعلى في النجف السيد علي السيستاني ونقلته قناة العراقية شبه الرسمية ، إن "المرجع الديني السيد علي السيستاني تحدث برؤية واضحة وإرادة راغبة في إصلاح الواقع الاجتماعي والسياسي، حيث أكد على ضرورة إقرار التشريعات التي تصب في مصلحة الشعب العراقي"، مبينا أن "مباحثاته مع المرجع الديني ركزت على الموازنة التي تؤثر بشكل مباشر على الوضع الاجتماعي والسياسي في العراق".

وأضاف الجبوري، أن "المرجع ركز أيضا على إيجاد الحلول لمشاكل النازحين"، لافتا الى ان "الحكمة كانت المعيار الأساس في النقاش مع المرجعية الدينية حول حجم التحديات".

واعتبر الجبوري، أن "الفساد من القضايا البارزة التي جرى فيها التداول"، مشددا على ضرورة "إتباع كل السبل لإلغاء هذه الظاهرة التي بات وجودها يشكل خطرا على الشعب العراقي".

وتابع، أن "هناك تشريعات أساسية ومهمة يجب التركيز عليها، وهي تخص مصلحة الناس وتعالج مشاكلهم"، مشيرا الى أن "البرلمان كمؤسسة تشريعية يجب أن تضع نصب عينها التشريعات الأساسية".

واوضح الجبوري بأن "قضية الموازنة واحدة من المسائل المهمة، وهناك تفهم كبير بشأن الوضع الاقتصادي للبلد وانعكاسات تأخرها على واقع الناس".

ووصل رئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الأحد (16 تشرين الثاني 2014)، حيث التقى بالمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=53849
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 16
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19