• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : هل ترك لنا ابن العوجه سيادة وطنية ؟! لندافع عنها ؟! .
                          • الكاتب : سرمد عقراوي .

هل ترك لنا ابن العوجه سيادة وطنية ؟! لندافع عنها ؟!

كتبت المقاله سنه 2008م واعيد نشرها بسبب استغباء بعض السياسيين العراقيين
يتفق علماء النفس والسياسة بان ذاكرة الشعوب قصيرة ؟! فالجدل وكل الجدل الذي يدور اليوم حول مايسمى بالسيادة الوطنية المزعومة ؟! وأين هي هذه السيادة المزعومة ومن يوم الاحتلال الصدامي البعصي القومجي للعراق ونحن بدون سيادة ؟! فكيف ندافع عن سيادة العراق أمام الأمريكان وهم أنفسهم من أعطانا أمل بالسيادة والتي فقدناها تماما أيام حكم ابن العوجه؟!. واليكم التحليل:
أين كانت سيادة العراق المزعومة عندما قصفت الطائرات الاسرائيليه مفاعل العراق النووي أيام الاحتلال البعثي القومجي للعراق وكانت الحكومة تصرف مئات البلايين من الدولارات ومن قوت الشعب العراقي المسكين على الأسلحة التي لاتغني ولاتسمن من جوع؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما كانت طائرات الـ ف 16 الاسرائيليه تحط وتقلع في مطارات أج 3 وبدون أيه ملاحقة ولو بالكذب أيام الاحتلال البعثي القومجي للعراق؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما أعطى ابن العوجه المقبور نصف شط العرب إلى الشاه المقبور ثمنا لقمع ثورة الكرد في كردستان العراق؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما دخلت القوات الإيرانية الأراضي العراقية بعد أن غزا ابن العوجه الجارة إيران؟! في حرب لم يكن للشعب العراقي فيها لاناقه ولاجمل؟! وقتل الملايين وبعثرت الأموال بالمليارات؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما غزا ابن العوجه الجارة الكويت وما تبعها من دخول القوات المتعددة الجنسيات إلى الكويت والعراق ؟! ونبكي على السيادة؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما فرضت منطقتا حظر جوي فوق العراق من قبل قوات التحالف ؟! شمالية وجنوبيه وما زلنا نتحجج بالسيادة؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما تقوم القوات التركية بخري مري قصف ودخول للأراضي العراقية في كردستان ؟! وما زالت قطعاتنا تحاور فلول السيادة بالطماطه ؟!.
وأين كانت سيادة العراق المزعومة عندما قصفت وتقصف القوات الإيرانية كردستان العراق كل يوم وآخرها كان قبل اقل أو أكثر من شهر واحد فقط؟!.
و    و    و       الخ الخ من السيادة الصداميه البعصية القومجيه؟!.

والغريب العجيب في موضوع السيادة العراقية المزعومة ؟! هو إن كل من يتكلم بالسيادة من البرلمانيين والسياسيين العراقيين هم من أيتام النظام السابق ؟! والذين كانوا جزء من هذا النظام العفن والذي ضرب الرقم القياسي في موسوعة جينس للأرقام القياسية في فقدان السيادة العراقية ؟!.فهل هناك نظام في هذا العالم كله فقد السيادة على بلده أكثر مما فقدها هذا النظام الصدامي البعصي القومجي؟!.والله اضحك على هذه السيادة التي لم نراها والتي يتباكون عليها؟!.

وأنا لم اسمع بان نظام العاهرة أوه عفوا اقصد القاهرة قد فقد السيادة المصرية عند إعطائه قواعد عسكرية دائمة للأمريكان في مصر؟! ومنذ توقيع اتفاقيه ما اسماه العرب آنذاك باتفاقيه الخيانة؟!.
وأنا لم اسمع بان النظام الوهابي في السعودية قد فقد السيادة السعودية عند بنائه وعلى نفقه السعودية الخاصة وبيد أبو بن لادين ال 23 قاعدة جوية عسكرية للقوات الأمريكية؟!.
وأنا لم اسمع بان الكويت قد فقدت السيادة عند إعطائها قواعد دائمة ولـ 33 دوله حررتها؟!.
وأنا لم اسمع بان البحرين أو قطر قد فقدتا سيادتهما بإعطائهما قواعد بحرية للولايات المتحدة الأمريكية؟!.
وأنا لم اسمع بسلطنة عمان فقدت سيادتها لإعطائها الأمريكان والانجليز قاعدة جوية في جزيرة مصيره؟!.
وأنا لم اسمع بان تركيا فقد السيادة بإعطائها قواعد عسكريه للأمريكان في انجرليك وغيرها؟!.
وأنا لم اسمع بان كوريا الجنوبية أو ألمانيا أو اليابان قد فقدت سيادتها بإعطائها قواعد عسكرية للولايات المتحد الأمريكية؟!.

إنني أشم هذه الرائحة العفنة من دعاة القومية العربية ومن لف لفهم من الصداميين والمصريين والفلسطينيين وغيرهم من العربنجيه؟! بان نعامل نحن العراقيين بمكيالين ؟! فما يفعلونه هم حلال إلى يوم القيامة ؟! أما مايفعله الصفويون والكرد أوه عفوا اقصد نحن العراقيين فحرام حرام إلى يوم الدين؟! عليهم غفور رحيم علينا شديد العقاب؟! ومازالت جحوش الشيعة بعصيه؟!.

أمريكا تريد ونحن العراقيين نريد اتفاقيه أمنية طويلة الأمد كالتي وقعها الألمان واليابانيون والكوريون الجنوبيون مع أمريكا ؟! لكي نتفرغ لبناء العراق الحبيب ؟! اتفاقنا مع أمريكا سيقطع أيدي المصريين والسعوديين والإيرانيين من بلدنا والى الأبد ؟! قطع أياديهم هذا يجب بان يكون إلى الأبد وليس بجدول زمني محدد ليعودوا من جديد؟!.
فوالله قد أضحكني من قال: لو خرجت القوات الامريكيه من العراق وبدون اتفاقيه أمنيه ساحل المليشيات ؟! وأنا أجاوب وأقول :من أم اللبن ؟! حجي: لو زرعوه ماخضر؟!.

ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم.

   
اللهم اشهد إني بلغت               اللهم اشهد إني بلغت                اللهم اشهد إني بلغت              

9-8-2008م




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54171
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 12 / 14