• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : الجعفري: فتوى السيد السيستاني قلبت المعادلة ضد داعش .

الجعفري: فتوى السيد السيستاني قلبت المعادلة ضد داعش

قال وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري يوم الاحد ان نشأة تنظيم داعش بدأت منذ احداث 11 ايلول في واشنطن، داعياً الى ضرورة ابداء ردة فعل حقيقة وعالمية تجاهه.
 
وقال الجعفري في کلمته التي ألقاها في المؤتمر الدولي حول خطر التيارات التكفيرية، المنعقد في مدينة قم "داعش لم يبدأ بالعراق ولم ينته به ففي 11 سبتمبر بدأ في واشنطن وعم أوروبا وجاء إلي أسيا وانطلق منه إلي مناطق أخري، لذا نحن في مواجهة معولمة وحرب حقيقية والإنسان هو الهدف في کل مكان".
 
ولفت إلي أن العدوان في العراق شمل عدة محافظات وأول ما فتك بمحافظات السنة، وثاني اکبر مدن العراق وهي الموصل ومن ثم الي الانبار وصلاح الدين.
 
وتابع الجعفري ان "العراق اليوم بلد ضحايا داعش، مضيفا ان "العراقيين يواجهون علي الأرض داعش ولا يوجد غير القوات المسلحة العراقية وأبناء العراق".
 
ونوه على ان "إيران وقفت موقفا مبكرا إلي جانب العراق في مواجهة داعش الارهابية".
 
وأکد ان "من يواجهون داعش کلهم عراقيون وبعدما أصدر المرجع الأعلى السيد السيستاني فتواه جاءت الحشود لمواجهة داعش وبدأت المعادلة بالعد العكسي وحررت جرف النصر، وبيجي، والاسحاقي، وحمرين وعدة مناطق في العراق".
 
هذا وافتتحت اليوم اعمال المؤتمر العالمي حول مخاطر التيارات المتطرفة والتكفيرية من وجهة نظر علماء الاسلام، والذي يستمر يومين.
 
ويعقد المؤتمر بمشارکة أکثر من ألف عالم ومفكر من مختلف المذاهب الاسلامية من 83 دولة.
 
ويبحث المشارکون خطر التياراتِ التكفيرية علي الاسلام والمسلمين والانسانية، وسبل الخروج بحلول لمعالجة أخطر معضلة تواجه العالمَ الاسلامي.
 
ومن اهداف المؤتمر تعيين دار للافتاء تجمع بين اهم المراکز الدينية المتمثلة بالأزهر وحوزتي النجف الأشرف وقم.
 
النهاية
 
المصدر: شفق نيوز



  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54190
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19