• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : في رحاب الأمام الخميني خاطره و تعليق .
                          • الكاتب : ابواحمد الكعبي .

في رحاب الأمام الخميني خاطره و تعليق

● الشيخ أديب يزدي أنه في يوم تشييع السيد الإمام كنت من المصلين عليه في الصف الثالث أو الرابع وكان إمام الصلاة السيد آية الله العظمى الكلبايكاني (رضوان الله تعالى عليه )

● وبينما السيد يصلي وصل للجزء الذي يقول فيه اللهم إن كان من المحسنين فزد في إحسانه وإن كان من .... إنقطع صوته .

● فظن مدير مكتب السيد الكلبايكاني أن السيد نسي هذا الجزء فأخذ يذكره وبعد برهة أكمل السيد الصلاة وتمم عبارة المسيئين فتجاوز عنه وهو يبكي .

● و بعد إسبوع من هذه الواقعة ذهب وفد من علماء طهران لزيارة السيد الكلبايكاني
( رضوان الله تعالى عليه ) وسألوه عن الأمر الذي حدث في الصلاة فقال لهم سأوضح الأمر شريطة عدم البوح به لأحد طلما أكون على قيد الحياة .

● فقال ( الأمر كان أنه كنت مغمضا عيني وفتحته حينما بدأت أقرأ عبارة وإن كان من المسيئين وإذا بي أشاهد مولانا صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه) واقف يصلي على السيد الإمام فما استطعت أكمال هذه العبارة ) .

تعليق

● ● المرجعية لا يصل إليها الشخص بين عشية وضحاها ولا يتقمصها مجهول لا يعرف من أين جاء كما يتسلل هؤلاء الدجالون وإنما يعرف تاريخ الشخص الذي يتصدى للمرجعية بوضوح لسنين طويلة تكون كافية للاطمئنان إلى علمه الذي يصل إلى درجة الاجتهاد وحسن سيرته المعبّر عنها بالعدالة ونقاء أصله المعرف بطهارة المولد فإذا أطمأنّت الأمة إلى تحقق الصفات في مرجعية ما فعليها ان تؤدي وظيفتها تجاه مرجعيتها .

● ● ادعاء امتناع مشاهدة الإمام المهدي (أرواحنا فداه) في زمن الغيبة تحتاجُ للوقفه والتأمل، حيثُ خالفَ فيها الدليل العقلي والنَّقلي معاً، مضافاً إلى اتهامه لمن شاهد الإمام بالكذب والادِّعاء ونحو ذلك، هداه الله!ا

● ● اعتمادُهُ منهج إلقاء الكلام في الهواء الطَّلق، مع علمِهِ بأنَّ المصطادين في الماء العكر والمتنطِّحين والمتربِّصين بالمذهب وأهله هم من الكثرة بمحل، يحتاجُ إلى كتابة مقالٍ مستقلٍّ، تتمُّ فيه بلورةُ المنهج العلمي الموضوعي المثمر، وكيف أنَّه لو حقَّ لكل أحدٍ أن يطلق ما يراه في الهواء الطلق لوقع الهرج والمرج، وفسدت المجتمعات!ا .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54555
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 02
  • تاريخ الطباعة : 2020 / 01 / 21