• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : خطة عسكرية لضرب داعش في 3 محافظات ومقتل 15 ارهابیا واحباط تهریب صهاریج کاز .

خطة عسكرية لضرب داعش في 3 محافظات ومقتل 15 ارهابیا واحباط تهریب صهاریج کاز

نفذت القوات الأمنية بالاشتراك مع الحشد الشعبي عملية عسكرية على وكر للدواعش في اطراف عامرية الفلوجة اسفرت عن مقتل سبعة من الارهابيين .

وقال رئيس اللجنة الأمنية في ناحية عامرية الفلوجة مهدي زمان زكار إن " القوات الأمنية بالتنسيق مع أبناء العشائر نفذوا عملية تعرضية في منطقة  اليتامة  (5 كم عن عامرية الفلوجة) باتجاه قضاء الفلوجة ، قتل فيها سبعة دواعش".

و تمكنت القوات الأمنية المشتركة في وقت سابق ، من قتل القيادي في عصابات داعش الارهابية  المدعو (أبو قتادة ) جنوبي الفلوجة.

وأضاف زكار أن " العمليات الامنية مستمرة حتى تطهير المناطق المتبقة من سطوة عصابات داعش ".

 خطة عسكرية لضرب داعش في 3 محافظات 

ومن جانبه عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية هوشيار عبد الله ، إن هناك خطة عسكرية جديدة بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة لضرب داعش في 3 محافظات .

وأعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة  الفريق جبار ياور، في وقت سابق، عن استكمال الخطط الأمنية الخاصة بتطهير مركز قضاء سنجار من العصابات الداعشية.

وأضاف عبد الله أن" الجيش وقوات البيشمركة وضعت خطة عسكرية كبرى، لضرب العصابات الداعشية في ديالى والأنبار ونينوى".

وكشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، عن تواجد 1400 مقاتل من عناصر الحشد الشعبي، ينتشرون في ناحية جلولاء 60كم شمال شرق بعقوبة، لافتاً إلى تشكيل لجان أمنية مشتركة مع قوات البيشمركة لإدارة الملف الأمني في ناحية جلولاء.

 مقتل 8 دواعش حاولوا التسلل لقضاء حديثة 

وکما قتلت القوات الامنية 8 عناصر من عصابات داعش الارهابية في محاولة فاشلة للتسلل الى قضاء حديثة .

وأعلن رئيس اللجنة الامنية في قضاء حديثة مبروك حميد الجغيفي , مقتل ثمانية عناصر من عصابات داعش الاجرامية ,  حاولوا  التسلل الى اطراف قضاء حديثة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في قضاء حديثة مبروك الجغيفي إن "القوات الامنية بمساندة الحشد الشعبي و ابناء العشائر نفذوا عملية تعرضية في منطقة  الخسفة 6 كم غربي القضاء , مما اسفر عن مقتل مجموعة من الدواعش، فضلا عن حرق عجلتين".

وتعرضت عصابات داعش الارهابية، على مدى الأيام الماضية إلى هزيمة كبيرة في قضاء بيجي شمالي تكريت، فضلاً عن مصفى بيجي على أيدي القوات الأمنية بمساندة مقاتلي الحشد الشعبي.

واضاف الجغيفي أن " منطقة الخسفة تعد من مناطق التحشيد للعمليات الارهابية للدواعش ، لكن سواعد القوات الامنية ماضية في بتفكيك تلك التحشيدات".

 توجيه 11 ضربة جوية ضد مواقع "داعش" في العراق 

وکذلک اعلنت القيادة المركزية الأميركية، الاربعاء، عن توجيه 11 ضربة جوية ضد مواقع لتنظيم "داعش" في العراق، فيما اشارت الى توجيه 14 ضربة في سوريا.

وقالت القيادة في بيان اوردته "رويترز" إن "الجيش الأميركي نفذ 14 ضربة جديدة ضد جماعة الدولة الإسلامية في سوريا وقاد 11 ضربة في العراق منذ يوم الاثنين".

وأضاف البيان أن "الضربات في سوريا تركزت بالقرب من بلدة كوباني واستهدفت مجموعة كبيرة من المقاتلين المتشددين ومواقع قتالية متعددة".

واوضحت القيادة في بيانها أنه "في العراق قادت الولايات المتحدة ضربات في ست مدن هي الموصل والرمادي وتلعفر وسنجار والقائم والفلوجة"، مشيراً الى أن "الضربات دمرت تحصينات ومباني وعربات ومنشأتين للأسلحة تابعة للجماعة المتشددة، واستهدفت أيضا عدة وحدات قتالية لداعش".

 احباط تهريب الدواعش لثلاثة صهاريج من الكاز 

فیما أحبطت القوات الامنية بالتنسيق مع أبناء العشائر، محاولة تهريب عصابات داعش الإرهابية لثلاثة صهاريج محملة بالمشتقات النفطية عبر منطقة الكبيسات في اطراف قضاء هيت.

وقال شيخ عشيرة البو نمر محمود النمرواي إن "القوات الأمنية المشتركة اعترضت عددا من الصهاريج المحملة بمادة الكاز في منطقة الكبيسات 20 كم عن قضاء هيت, مما ادى الى اشتباكات عنيفة".

وتمكن أبناء العشائر بالتنسيق مع القوات الأمنية من فرض السيطرة  على جميع منافذ الطريق الواقع  بين ناحية الكرمة  وسدة سامراء.

واضاف النمرواي أن " العمليات الامنية اسفرت عن مقتل اكثر من 10 ارهابيين من عصابات داعش, وحرق عجلاتهم بالكامل".

وأحبطت مديرية حماية المنشآت النفطية في وقت سابق، محاولة تهريب 12 صهريجا محملا بالمشتقات النفطية من ثلاث محافظات إلى خارج العراق.

النهایة

المصادر: شبکة الاعلام+السومریة




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54655
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 19