• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : لا مناص فمصير الفاسدين القصاص .
                          • الكاتب : سعد الزبيدي .

لا مناص فمصير الفاسدين القصاص

"كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بالْعَبْدِ وَالأُنثَى بالأنثى"البقرة178, فكيف من تسبب بقتل الآلاف؟
إستغل الإرهاب العالمي النزاعات السياسية, التي كان يثيرها المالكي وطاقمه الفاشل,  فقام بالتجمع في مناطق حاضنة, والتنسيق مع بقايا البعث, لتحقيق مآربه الاجرامية.
بينما كان وليُ ألدم, يصف الاعتصامات بالفقاعة, رغم أن رايات سوداء وصوراً للطاغية, تُنذر بالشؤم, قد رُفعَت هناك, وبدلاً من القضاء على الفتنة بالمهد, كان يردد سَنُكْمِلً ما بدأناه! وكادت بغداد أن تسقط! لولا حكمة الحكماء.
بانَ إكمال العمل الموعود, من قِبَلِ الفاسدين, بتسليم الأنبار بعد بيع الأسلحة, لداعش أو حواضنه, لتأتي ألمرحلة ألثانية, نَقَلَ ألجيش للموصل, وترك الأسلحة والآليات! ليستلمها تنظيم الدولة ألشيطانية, لتسقط بعدها محافظة صلاح ألدين, التي كانت نتيجتها مجزرة سبايكر, بغدرٍ واضح للعيان.
فَشَل ألحكومة المالكية, أفرَزَ فشلاً ذريعاً, مما استدعى تدخل المرجعية, فأصدرت فتوى الجهاد, فجاءت صادمة كضربة قاضية, لتلبية الشباب النجباء النداء, وفقأوا عيون الجبناء الفاسدين, مما شجع ألحكومة ألجديدة, بعد الانتصارات للحشد المؤمن, بكشف ملفات طالما حاول, أصحاب النفوذِ إخفائها.
ظهر جلياً أن الحكومة السابقة, قد أنتجت للعراق جيشاً وهمياً, هدرت الأموال ألمخصصة له, كي يملؤوا بها كروشاً جيَفاً, ويبنوا قصوراً كهدام, سرعان ما يتركوها إلى جهنم وبئسَ المصير, تاركين الدنيا ولعنة الخالق والشعب تلاحقهم.
أعدادٌ أولية تم الكشف عنها, 50000خمسون ألف فضائي على ملاك وزارة الدفاع! 75000 منتسب لا وجود لهم في وزارة الداخلية! إذا ما تم حساب رواتبهم فقط, فهي موازنة لأحد دول الجوار! كيف إذا ما علمنا أن ألجندي والشرطي, يحتاج إلى أسلحة وتجهيزات؟ إضافة للآليات التي تقلهم أثناء الحركات!
مكافحة الإرهاب بتجفيف منابع التمويل, والكشف عن ألفساد يجب أن لا يكون إعلامياً فقط, إنما بمصادرة الأموال ألمنقولة وغير ألمنقولة, فلا شفاعة للفاسدين.
أقل ما نقول للشرفاء: من أمِن َالعِقابَ أساءَ الأدب, فلا يردع أمثالهم غير القصاص.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=54911
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28