• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : العمل تعقد ندوة اعلامية بعنوان ( النفوذ الاعلامي وتأثيرة في عقلية الشباب) .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

العمل تعقد ندوة اعلامية بعنوان ( النفوذ الاعلامي وتأثيرة في عقلية الشباب)

     عقد قسم الاعلام والآتصال الحكومي في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ندوة اعلامية بعنوان " النفوذ الاعلامي وتأثيره على عقلية الشباب " حاضرت فيها الاعلامية ( اخلاص مجيد) من قسم الاعلام والاتصال الحكومي في مركز الوزارة ، اليوم الاثنين الموافق 22/12/2014 .

    واوضح عمار منعم المستشار الاعلامي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ان المحاضرة ، جاءت ضمن خطة الاعلام للتسعين يوماً والتي رسمت وفقا لمحاور البرنامج الحكومي الذي يتضمن ( الاهتمام بالشباب والطفل ) ، مشيراً الى ان الندوة التي حضرها العاملين في المكاتب الاعلامية في الوزارة ودوائرها ، تناولت اهمية الاعلام في تشكيل قيم المجتمعات ومفهوم السلطة الرابعة والسلطة الخامسة ، كذلك القولبة ( الصورة النمطية ) والبروباجندا .

وقد تم عرض اربعة افلام توعوية حول مضامين الندوة المذكورة شملت ( الاساليب التي يتناولها الاعلام في احداث التأثير المطلوب كالتكرار ، خطورة التلفزيون وتأثيره في عقلية الشباب والاطفال ، السيطرة الاعلامية العالمية واخيرا فلم عن الصورة النمطية التي يشكلها الاعلام العالمي ضد الاسلام والعرب ).

واضاف المستشار الاعلامي ان الاستراتيجية الاعلامية في الوزارة حرصت منذ الفصل الاخير من عام 2014 الجاري على الاتصال مع المواطنين والباحثين والاعلاميين من خلال اعداد الدليل التعرفي والارشادي الموحد والذي يتضمن تعريف المواطنين بالقوانين والتعليمات الخاصة بدوائر الوزارة والاجراءات الخاصة بسير المعاملة ، فضلا عن عقد الندوات التثقيفية والدورات التدريبية الاعلامية . 

وفي نهاية المحاضرة عرضت جملة مداخلات منها مداخلة للسيد نجم العقابي من اعلام الوزارة حول اهمية الخطاب الاعلامي للشباب في ظل التطور الحاصل في تكنلوجيا الاتصال والتأكيد على اهمية هذه الندوات لتوعية للشباب وان لا تقتصر على الاعلاميين فحسب .




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55444
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 29