• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : تصريح صحفي حول رفع الحصانات عن المسؤوليين .
                          • الكاتب : التنظيم الدينقراطي .

تصريح صحفي حول رفع الحصانات عن المسؤوليين

الدينــقراطية امل الحاضر وحضارة المستقبل..
الشعب ورثة ثمار الوطن


طالما دعا التنظيم الدينـقراطي البرلمان العراقي وبرلمانات العالم برفع كافة الحصانات الدبلوماسية والبرلمانية .. الخ عن جميع المسؤولين في البرلمان والحكومة وكافة دوائر الدولة حتى يتسنى للجهات المعنية محاسبتهم ومعاقبتهم . حيث ان احد اهم مبادىء التنظيم الدينـقراطي ( لاحصانة لاي مسؤول ) لاننا نعتقد بأن الحصانة الدبلوماسية هي وجه من ووجوه الثيوقراطية حيث الحاكم يسئل ولايسئُل , ومناخا لانتعاش الفساد المالي والاداري كما في الحكمة الشهيرة ( من امن العقاب اساء الادب ) .بعد سبات طويل اعترف مجلس النواب العراقي بصحة ماذهب اليه التنظيم الدينقراطي بهذا الخصوص حيث صوت اعضاء المجلس النيابي على الغاء المادة 136 ب من قانون الاحكام الجزائية التي تنص (استحصال إذن الوزير عند إحالة الموظف على المحاكمة في جريمة ارتكبت أثناء تأدية وظيفته الرسمية أو بسببها إلا بأذن من الوزير التابع له ( والتي كانت تشكل عائقا كبيرا امام الجهات المعنية في محاسبة واستجواب المتورطين بالفساد , وتم تمرير الكثير من قضايا وملفات الفساد تحت غطاء هذا المادة , وتمكن العديد من الهروب والافلات من العقوبة .
كما اننا نتأسف لموقف دولة رئيس الوزراء السيد نوري المالكي الذي طلب التماسا من السيد رئيس الجمهورية جلال الطالباني بنقض التصويت على الغاء هذه المادة . ان التنظيم الدينـقراطي يعد هذا الطلب الحكومي محاولة واضحة للتستر على المفسدين وسراق المال العام .
ويشكر التنظيم الدينقراطي اعضاء المجلس النيابي المؤقر الذين صوتوا لصالح الغاء هذه المادة . وتدعوهم الى مساندة مبادىء التنظيم الديـنـقراطي واعتماد مبدأ فصل الثروة الوطنية عن السلطة وجعلها بيد الشعب , وبرامجه الاخرى التي جاءت لتشخيص مثالب النظام السياسي ويتقدم الحلول الناجعة للعملية السياسية في البلاد

المكتب الاعلامي لنهضة التنظيم الدينقراطي

dinqratip@gmail.com
dinqrati80@yahoo.com
 009647702732490
009647811530486
 موقعنا على الانترنت
http://al-dingratih.com/vb/index.php
موقعنا على الفيس بوك
http://www.facebook.com/profile.php?id=100002179674164




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=5565
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 05 / 08
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28