• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : قضية رأي عام .
              • القسم الفرعي : قضية راي عام .
                    • الموضوع : مقتل 135 داعشیا بأنحاء البلاد، ورفع العلم العراقي بالضلوعية، وتفكيك أكثر من ألفي عبوة .

مقتل 135 داعشیا بأنحاء البلاد، ورفع العلم العراقي بالضلوعية، وتفكيك أكثر من ألفي عبوة

افاد مصدر في قيادة قوات الشرطة الاتحادية ،اليوم الاثنين، بان 13 عنصرا من (داعش) قتلوا بضمنهم سعوديان ضمن عمليات التحرير في  قضاء الضلوعية، جنوب تكريت،(170 كم شمال بغداد)، فيما اكد ان القوات الامنية لم يبقى بينها وبين عناصر التنظيم في القضاء سوى كيلو متر واحد.

وقال المصدر إن "قوة تحرير العراق المؤلفة من افواج المغاوير والأفواج الألية ووحدة مكافحة المتفجرات التابعة لقيادة قوات الشرطة الاتحادية وبإسناد مباشر من قطعات الحشد الشعبي تمكنت من مقتل 13 ارهابي من عناصر (داعش) بضمنهم سعوديان في منطقة البو فراج بأطراف الضلوعية ،جنوب تكريت".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ،إن " القوة تمكنت من حرق خمسة عجلات مسلحة بالإضافة إلى تدمير سبعة عجلات مفخخة معدة للتفجير اثناء عملية التطهير بإتجاه الضلوعية جنوب تكريت "، مؤكدا ان "القوة التي هاجمت من ثلاث محاور لم يبقى بينها وبين تواجد الدواعش في بعض مناطق الضلوعية سوى كيلو متر واحد".

وبين المصدر ، إن "هذه القوات استطاعت تفكيك ورفع 150 عبوة ناسفة وتفجير منزلين مفخخين في محيط منطقتي بلد والضلوعية".

 الفرقة الذهبية تقتل 60 داعشيا في مطار تلعفر  

کما قالت النائبة عن محافظة نينوى نهلة الهبابي، إن الفرقة الذهبية تمكنت من قتل 60 إرهابيامن عصابات داعش في مطار تلعفر.

وأوضحت الهبابي أن "القوات الأمنية تمكنت من قتل 60 إرهابيا حاولوا الاقتراب من مطار تلعفر في  محافظة نينوى".

وأشارت إلى أن " هناك بعض المناطق فخختها العناصر الإرهابية لإعاقة تقدم القوات الأمنية في ننيوى  ".

وقالت ممثلة المكون الأيزيدي في البرلمان فيان دخيل بداية الشهر الجاري، إن عدد المقاتلين من الحشد الشعبي لحماية مناطق جبل سنجار وصل عددهم إلى 3 ألاف مقاتل. لافتة إلى أن هناك دعما موجها من قبل الحكومتين الكردستانية والاتحادية بتجهيز الايزيديين بالسلاح والعتاد.

 رفع العلم العراقي فوق قائممقامية وبلدية الضلوعية

ورفعت القوات العراقية، الاثنين، العلم العراقي فوق مبنى القائممقامية ومبنى البلدية في الضلوعية جنوب تكريت.

وقالت الوکالات الذي رافق القوات الأمنية خلال معركة تحرير الضلوعية إن رئيس منظمة بدر هادي العامري رفع علما عراقيا فوق مبنى القائممقامية وعلما آخر فوق مبنى البلدية بعد أن تم تحرير الضلوعية من تنظيم داعش.

وأضاف أن عمليات التمشيط والتطهير ما زالت مستمرة باتجاه منطقة الخزرج.

 مدفعية الجيش تدك اوكار داعش جنوب تكريت وتقتل \[23] ارهابيا 

وکذلک دكت مدفعية الجيش العراقي اليوم الاثنين، اوكار عصابات داعش الارهابية جنوب مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين وقتل \[23] ارهابيا .

وذكر مصدر امني ان " قوات الجيش دكت بالمدفعية الثقيلة اوكار عصابات داعش الارهابية في منطقة الجلام، شمال سامراء جنوب مدينة تكريت، وقتلت \[23] داعشيا واحرقت سبع عجلات لهم ".

وقتل الطيران الجوي، امس ، خلال قصف مواقع تابعة لعصابات داعش الارهابية جنوب تكريت 15 ارهابيا .

  تفكيك أكثر من ألفي عبوة في حزام بغداد

ومن جانبه قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد محمد جويبر، إن القوات الأمنية من خلال جهدها الهندسي استطاعت تفكيك وتفجير أكثر من ألفي عبوة ناسفة تم زرعها في 4 قواطع على حزام بغداد .

وقال جويبر ، إن "قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية فرضت سيطرتها بشكل كامل على حزام بغداد، إلا أن هناك بعض الدور ما زالت مفخخة بالعبوات الناسفة".

وأشار إلى أن " الجهد الهندسي التابع للقوات الأمنية استطاع تفكيك وتفجير أكثر من ألفي عبوة ناسفة تم وضعها في المنازل والطرق الموجودة في قاطعي المحمودية والطيفية ودويليبة وأبو غريب".

 مقتل تسعة قناصين من الدواعش في حديثة

وکذلک قتلت القوات الامنية تسعة قناصين من عصابات داعش الاجرامية في إحدى القرى التابعة لقضاء حديثة.

وقال قائد صحوة ناحية البغدادي الشيخ عاشور الحمادي إن "عصابات داعش الاجرامية حاولت السيطرة على سدة حديثة، من أجل إحكام سيطرتها على مياه المحافظة". مبيناً أن "القوات الامنية أحبطت جميع محاولات الدواعش بالسيطرة على السدة".

وأحرقت القوات الأمنية ،  أمس الاحد، عجلتين تابعتين لعصابات داعش الاجرامية  بمن فيها من الارهابيين في عامرية الفلوجة.

 مقتل 15 داعشيا وتفكيك ست مفخخات من بلد والضلوعية 

وایضا افاد مصدر امني في صلاح الدين، الاثنين، بأن 15 داعشيا قتلوا وتم تفكيك ست مفخخات ورفع 100 عبوة ناسفة من بلد والضوعية جنوب المحافظة.

وقال المصدر إن "قوات الشرطة الإتحادية وبإسناد مباشر من الحشد الشعبي دمرت ست عجلات مفخخة معدة للتفجير في محيط الضلوعية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "القوات تمكنت من تفكيك اكثر من 100 عبوة ناسفة وتفجير ثلاث منازل مفخخة في محيط منطقتي بلد والضلوعية"، مبيناً أن "القوات الامنية قتلت 15 ارهابيا من داعش بضمنهم عرب الجنسية في منطقة البو فراج التابعة لناحية الضلوعية جنوب صلاح الدين".

 شرطة الأنبار تقتل 7 دواعش بالقرب من الحبانية  

وفیما قتلت شرطة  الأنبار 7 ارهابيين من عصابات داعش، بالقرب من ناحية الحبانية شرقي الرمادي.

وقال قائد الشرطة كاظم الفهداوي إن" القوات الأمنية قتلت 3 دواعش كانوا يستقلون سيارة تحمل أحادية في ناحية الحبانية التابعة لقضاء الرمادي، كما تمكنت في عملية أخرى  من قتل 4 دواعش حاولوا الهروب عبر  الطرق العام الرابط بين الحبانية والرمادي بعد اشتباكات عنيفة" .

 القوات الأمنية تقتل{8} دواعش بينهم صيني الجنسية جنوب تكريت 

وتمكنت القوات الأمنية اليوم الاثنين من قتل {8} دواعش بينهم صيني الجنسية جنوب تكريت.

وذكر مصدر امني أن" القوات الأمنية وإبطال الحشد الشعبي تمكنوا من قتل{ 8 } إرهابيين بينهم صيني الجنسية خلال عملية أمنية نفذتها القوات البطلة غرب قضاء الدجيل جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين".

وتشن القوات الأمنية البطلة منذ كانون الأول الماضي 2013 عمليات عسكرية واسعة ابتدأتها بمحافظة الانبار ، لملاحقة عصابات داعش الإرهابية وتطهير المحافظة من دنسهم، توسعت بعد ذلك في حزيران الماضي في صلاح الدين ونينوى وديالى وكركوك ، تمكنت خلالها وبمساندة سرايا الحشد الشعبي وأبناء العشائر من تحقيق الانتصارات وتطهير بعض المدن من الإرهابيين

.
تدمير مواقع وأكواخ حراسة لداعش في سنجار والقائم والرطبة

وایضا شنت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة خمس غارات جوية على مواقع تنظيم داعش في العراق اليوم في إطار العملية المشتركة التي يطلق عليها اسم \[العزم المتأصل].

وقالت القيادة الامريكية المشتركة للعملية في بيان لها إن "قوات التحالف نفذت في العراق خمس غارات على داعش اسفرت عن تدمير موقع قتالي واعطاب وحدة تكتيكية قرب سنجار فضلا عن تدمير موقع قتالي بالقرب من الموصل وتدمير ثلاثة أكواخ حراسة بالقرب من مدينة القائم وتدمير مخبأ ومركبة قرب مدينة الرطبة".

ولم يكشف البيان عن حجم الخسائر في الأرواح أو الدول المشاركة في هذه الغارات الجوية




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55684
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 12 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28