• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : المقالات .
              • القسم الفرعي : المقالات .
                    • الموضوع : الاكاذيب والالاعيب في صفقات إنتقال اللاعبين الشتوية .
                          • الكاتب : عزيز الحافظ .

الاكاذيب والالاعيب في صفقات إنتقال اللاعبين الشتوية

 
تذكّرني أخبار إنتقالات اللاعبين في الفترة الشتوية وهي تقريبا بمنتصف الموسم الكروي في أغلب دوريات العالم طبعا عدا دورينا المتهريء لانه من سلالة حمورابي! تذكّرني بإسماء التشكيلة الوزارية العراقية عند تكليف رئيس الوزراء حيث قبل أن يتصاعد الدخان الأبيض تنشر الاذاعات والصحف والقنوات ومن مصادر موثوقة وموثقة ، أسماء التشكيل الحكومي  ليدخل المتابع فقط في دوامة الحيرة والتساؤل ليجد بعدها أن الاسماء بعيدة جدا عن مطعم كبة الكبة! وان السمار والمسار  بعيد عن المدار الموسوم والمرسوم.  نتابع الماركا والآس والبي بي سي والديلي ميل والديلي تلغراف  والميرر ومواقعا عربية لتجد إنها ترسم لك خريطة الإنتقالات وكإنهاكانت حاضرة في غرف التفاوضات بصفة منضدة الحوار!! مع ذلك حين يُقفل باب الإنتقالات نجد إن ماتحقق منها بعيد جدا عن ما نقلته هذه المواقع المؤبوة بالتضليل والتكهنات واللاواقعية ونستطيع كعرب صياغة الانتقالات بالتمني وهذا لوحده مدعاة للسخرية بل ونحدد المبالغ ومدة العقد والإجر الاسبوعي للاعب!
1.           إنتقال ميسي في الصيف القادم لمانشستر ستي بمبلغ 250 مليون يورو لاغير ونتكتم على باقي الصفقة!
2.           عودة كريستيان رونالدو للمان يونايتد بمبلغ 110 مليون جنيه استرليني.
3.           نيمار سينتقل الى باريس سان جيرمان ليلتحق بالثلاثي البرازيلي هناك سيلفا ومورا ولويز   وبمبلغ قياسي 150 مليون يورو!
4.           نوير سينتقل الى باريس سان جيرمان من البايرن لقاء 80 مليون يورو.
5.           هولمز الدورتموندي سينتقل الى المان يونايتد بمبلغ 50 مليون جنيه استرليني
6.           ريوس سينتقل لريال مدريد ب60 مليون يورو
7.           مهدي بن عطية سينتقل للمان ستي بمبلغ 60 مليون جنيه استرليني لاغير
8.           غاريث بيل سينتقل لنادي جيبوتي هبط للدرجة الثانية بمبلغ 150 مليون يورو لانها ميزانية البلاد كلها وستستمع الناس بسحر وجوده.
9.           تيفيز سينتقل من اليوفي للخريطيات القطري بمبلغ قياسي 54 مليون يورو ليساعده في البطولة الاسيوية.
10.   هذه الصفقات مع إفتراضيتها التوهمية ولكن فيها منطق غريب أن الفرق التي أشتراها الفقراء العرب ...هي صاحبة القدح المعلّى في الشراء والكأس الفارغة عند البيع!
11.   كل فريق يتمنى أن يكون لديه نخبة قوية في كل المراكز ولكن السوق ليس مزدحما بالنجوم بل متخوما بالمستويات المتوسطة السريعة البيع والشراء وهذا ماسيحصل في الصفقات الانكليزية خاصة بعدما تبين للفرق إحتياجاتها ..والايطالية خاصة بتصدير النجوم والسوق البرتغالية التي تفوقت على المدرسة الهولندية في البناء السعري للاعب الرخيص الثمن وتسويقه من جديد.
12.   سنرى الصفقات الحقيقية بعد حين قصير ونضحك على تداولات الصحف والاذاعات والمواقع ونبحث عن غيرها لاتفترض الصفقات مقدما وتبني عليها الاوهام المخادعة.




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55894
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 03
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 20