• الموقع : كتابات في الميزان .
        • القسم الرئيسي : أخبار وتقارير .
              • القسم الفرعي : أخبار وتقارير .
                    • الموضوع : السوداني يلتقي شرائح المجتمع يوم السبت 3 / 1 / 2015 ويبدي استعداد الوزارة للتعاون مع مختلف المكونات والانتماءات شريطة ان يهدف عملها لخدمة شرائح المجتمع .
                          • الكاتب : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

السوداني يلتقي شرائح المجتمع يوم السبت 3 / 1 / 2015 ويبدي استعداد الوزارة للتعاون مع مختلف المكونات والانتماءات شريطة ان يهدف عملها لخدمة شرائح المجتمع

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية المهندس محمد شياع السوداني ان الوزارة تبدي استعدادها التام للتعاون مع مختلف المكونات واطياف النسيج المجتمعي شريطة ان يكون برنامجها العملي يهدف الى خدمة شرائح المجتمع العراقي كافة دون تمييز او تهميش . 

جاء ذلك خلال استقباله مجموعة من اهالي قاطع الاعظمية وعددا من اعضاء نقابة الاطباء ووجهاء عشائر في مكتبه الرسمي يوم السبت الموافق 3 / 1 / 2014 . 

وبين السيد الوزير " ان الوزارة تهدف الى خدمة الشرائح المستهدفة لديها دون التمييز بين مكونات وانتماءات تلك الشرائح وتبدي في الوقت ذاته حرصها على ابداء التعاون المشترك بينها وبين المكونات السياسية او المنظمات والتجمعات العشائرية شريطة ان يقترن عملها بتلبية احتياجات شرائح المجتمع كافة ويؤدي الى خلق بيئة اجتماعية امنة يستشعر بها المواطن باحقيته في حياة حرة وكريمة " . 

واضاف السوداني " ان تنفيذ تلك المفاهيم تتطلب العمل وفق الية مهنية ووطنية ، لذا اعتمادنا لاجراء مقابلات المكونات والشرائح المختلفة للمجتمع يوم السبت اضافة الى منهجية عملنا خلال الاسبوع لتجسيد تلك الرؤى والمفاهيم ، اذ ان مقتضيات المصلحة العامة الزمتنا انتهاج اسلوب عملي وانساني يتناسب مع حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا والمقتضية تلبية احتياجات المجتمع باطيافه وشرائحه المختلفة . 

وعلى صعيد اخر اكد سيادته في حديثه مع مجموعة من الاطباء دور الطبيب في خدمة المجتمع وما تمتلكها تلك المهنة من مفاهيم انسانية تلتقي في عملها مع منهجية الوزارة في استهدافها للفئات المحرومة من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة مشيراً في الوقت ذاته الى ضرورة المشاركة الفاعلة في نقابة الاطباء وان يأخذ الطبيب دوره ومكانته الحقيقية في المجتمع . 

 

تحرير : امير نصيف 




  • المصدر : http://www.kitabat.info/subject.php?id=55911
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 01 / 04
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 03 / 28